Connect with us

فلسطين

“العليا الإسرائيلية” تمهل أهالي الخان الأحمر وحركة يمينية أسبوعًا لتقديم التماس ضد تأجيل البت بـ”الإخلاء”

القدس- ترجمة خاصة بـ”القدس”دوت كوم- أمهلت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أهالي قرية الخان الأحمر البدوية شرقي القدس، وكذلك ممثلين حركة “ريغافيم” اليمينية، مدة أسبوع واحد، لتقديم موقفهم من طلب “ممثل الدولة” بتأجيل النظر في قضية إخلاء الحي لمدة ستة أشهر أخرى.

وبحسب قناة “ريشت كان” العبرية، فإن المحكمة ستعطي موقفها من طلب “ممثل الدولة” (وهو الجهة التي تمثل الحكومة الإسرائيلية أمام المحكمة)، بناءًا على أي التماس سيقدم مجددًا ضد الطلب الذي قدم للمحكمة أمس.

وكانت الحكومة الإسرائيلية عبر ممثلها طلبت أمس، تأجيل البت في قضية إخلاء الحي حتى شهر مارس/ آذار المقبل، لمحاولة التوصل لاتفاق مع السكان.

ويطالب أهالي الخان الأحمر بعدم إخلائهم منه ونقلهم منه، رافضين عروض من الحكومة الإسرائيلية حول ذلك، فيما تطالب حركة “ريغافيم” اليمينية بإخلائهم فورًا ورفض محاولات الحكومة مرارًا وتكرارًا لتأجيل العملية.

وتشير التقارير الإسرائيلية لوجود خلافات داخل الحكومة بشأن عملية إخلاء الخان الأحمر وأنه لا يوجد أغلبية داخلها من أجل هذه الخطوة ما يعيق تنفيذها.

وكانت العليا الإسرائيلية اعتبرت أن هذه المهلة التي منحتها منذ أشهر للحكومة هي الأخيرة، إلا أن ممثل “الدولة” طلب أمس التأجيل مرةً أخرى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *