Connect with us

فلسطين

وقفة تضامنية مع الأسير المهندس علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم الـ30

طولكرم -“القدس” دوت كوم- نظمت فصائل العمل الوطني في بلدة عنبتا فعالية تضامنية مع الأسير المهندس علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم 30 على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.
ونظمت الوقفة امام دار البلدية بمشاركة عائلة الاسير علاء الاعرج وعدد كبير من ممثلي مؤسسات البلدة واهالي عنبتا .

وقالت زوجة الأسير علاء بأن زوجها منهار صحيا ولكن يتمتع بمعنويات عالية رغم كل التعب والإرهاق ويزداد إصرارا على الإفراج وانه فقد من وزنه أكثر من الحد الطبيعي للإضراب ويفوق 30 كيلو غرام وبحاجة للنقل للمستشفى سريعا لإنقاذ حياته، وناشدت جميع المؤسسات والجهات التدخل للإفراج عنه حفاظا على حياته.
وقال الناشط خيري حنون ان ما يجري مع الاسير المهندس علاء الاعرج هو جريمة ترتكبها سلطات الاحتلال التي تتحمل كامل المسؤولية عن حياته.

ودعت الناشطة مديحة الاعرج كافة الهيئات والمؤسسات الدولية للوقوف الى جانب الاسير الاعرج والعمل على الافراج عنه وعن كافة الاسرى المضربين عن الطعام ، كما دعت الى اوسع حملة تضامنية شعبية مع الاسرى في سجون الاحتلال من اجل نيل حريتهم.
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قالت إن الأسير الأعرج، يرفض تناول أي شيء بما في ذلك الأدوية، ويقبع حالياً في مركز توقيف الجلمة وهو بحاجة ماسة إلى نقله للمستشفى حيث أنه معتقل منذ 30/6/2021.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *