Connect with us

منوعات

“يوتيوب ميوزك” تقترب من “سبوتيفاي” بتخطّى عتبة الـ50 مليون مشترك

سان فرانسيسكو – (د ب أ)- أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي وبث ملفات الفيديو يوتيوب وصول عدد المشتركين في الخدمات المميزة مدفوعة الأجر لبث التسجيلات الموسيقية والفيديوهات بدون فواصل إعلانية إلى أكثر من 50 مليون مشترك.   
وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن المشتركين في خدمتي يوتيوب ميوزيك ويوتيوب بريميم  مدفوعتي الأجر يحصلون على مزايا مثل الاستماع إلى التسجيلات الموسيقية ومشاهدة الفيديوهات بدون فواصل إعلانية. ويضم رقم الـ 50 مليون مشترك، المشتركين من أصحاب الحسابات التجريبية المجانية.
في المقابل فإن عدد الاشتراكات مدفوعة الأجر في خدمة بث الموسيقى الأشهر في العالم سبوتفاي يصل إلى أكثر من 165 مليون اشتراك.
وبحسب تقديرات شركة ميديا لأبحاث سوق الموسيقى  فإن يوتيوب المملوك لشركة جوجل يستحوذ على حوالي 8% من خدمات البث عبر الإنترنت مدفوعة الأجر، في حين تصل حصة آبل ميوزيك المنافسة إلى ضعف هذه الحصة، وتصل حصة سبوتفاي إلى ضعف حصة آبل ميوزيك.
يذكر أن موقع يوتيوب هو أكبر موقع لبث الفيديوهات مجانا في العالم حيث يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم شهريا، وقد تلمس طريقه خلال السنوات الماضية في محاولة لتقديم خدمات بث مباشر مدفوعة الأجر، قبل أن يصل إلى خدمتيه يوتيوب ميوزيك باشتراك شهري قدره 10 دولارات ويوتيوب بريميم التي يبلغ اشتراكها الشهري 12 دولارا ، وهي تضم أيضا اشتراك في يوتيوب ميوزيك، مع إضافة مزايا جديدة مثل السماح بالمشاهدة بدون فواصل إعلانية وتشغيل الفيديوهات في خلفية الأجهزة المحمولة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *