Connect with us

فلسطين

اسرائيل تستأنف برنامجاً سياحياً مع تراجع الإصابات بكورونا

تل أبيب- (أ ف ب)- أعلنت إسرائيل الأحد، أنها ستعيد إطلاق برنامج سياحي تجريبي يسمح بدخول المجموعات السياحية من دول مختارة مع تسجيل انخفاض في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا قبل الأعياد اليهودية.
وذكر بيان لوزارة السياحة أن البرنامج الذي ينطبق على المجموعات التي تضم من 5 الى 30 سائحا سيستأنف العمل به في 19 ايلول/سبتمبر.

لكن السياح من بلدان تصنفها اسرائيل “حمراء” بناء على معدلات الإصابات بكوفيد فيها سيظل حظر الدخول ساريا عليهم.

وقالت متحدثة باسم وزارة السياحة لوكالة فرانس برس ان البرنامج الذي انطلق في أيار/مايو توقف في 11 آب/اغسطس “بسبب القيود الجديدة التي فرضتها وزارة الصحة بما يتماشى مع ارتفاع معدلات الاصابة في ذلك الوقت”.

ونجح تطبيق الجزء الأول من البرنامج التجريبي في جذب أكثر من ألفي سائح الى البلاد. وقالت الوزارة إنه “لم يتم رصد ولو إصابة واحدة بكورونا بين المجموعات”.

وبموجب الخطة الجديدة للبرنامج على السياح الوافدين أن يكونوا قد تلقوا اللقاح بالكامل وبحوزتهم اختبار كوفيد سلبي النتيجة والخضوع لاختبار الأجسام المضادة عند الوصول من أجل تخطي الحجر الصحي.

و19 ايلول/سبتمبر هو اليوم السابق لبدء عيد السوكوت أو عيد المظلة الذي يستمر أسبوعا وعادة ما يجتذب العديد من السياح اليهود الى إسرائيل.

ويبدأ موسم الأعياد مع غروب شمس الاثنين وبداية السنة اليهودية الجديدة.

وإسرائيل من أولى الدول التي أطلقت حملات تطعيم وطنية ضد كوفيد أدت الى انخفاض كبير في عدد الإصابات وسمحت برفع جميع القيود المفروضة في حزيران/يونيو.

الا ان المتحورة دلتا أعادت متوسط عدد الإصابات اليومية الى عشرة آلاف خلال الأسبوع الماضي، قبل ان تتراجع الى أقل من خمسة آلاف يوميا، ما يشير الى تراجع الموجة الأخيرة.

وعزا رئيس الوزراء نفتالي بينيت تراجع الإصابات الى إعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فايزر-بايونتيك.
وفي 1 تموز/يوليو تم تأجيل خطة اسرائيل للسماح بدخول السياح الأفراد بسبب الزيادة الحالية في الإصابات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *