Connect with us

رياضة

فلاشينغ ميدوز: هاليب وموغوروسا ومدفيديف الى ثمن النهائي 

نيويورك (أ ف ب) -بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى عالميا سابقا الدور ثمن النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الكازاخاستانية ايلينا ريباكينا 7-6 (13-11) و4-6 و6-3 الجمعة.
وعانت هاليب الفائزة ببطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2018 وبطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2019، من اصابات عدة في الاونة الاخيرة وغابت عن الملاعب لفترة 3 اشهر قبل ان تعود قبل فترة وتشارك في دورة مونتريال الكندية الشهر الماضي لكنها خرجت من الدور الاول.

وكان اللعب سجالا بين اللاعبتين في المجموعة الاولى وحسمتها الرومانية بعد شوط فاصل ماراتوني استمرت 17 دقيقة.
وردت ريباكينا التي بلغت ربع نهائي رولان غاروس هذا العام التحية في المجموعة الثانية وفازت بها 6-4، قبل أن تعود الكلمة الاخيرة لهاليب في المجموعة الثالثة الحاسمة.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها هاليب ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز منذ عام 2016 عندما تغلبت على المجرية تيميا بابوش في الدور الثالث، ثم أقصت الاسبانية كارلا سواريس نافارو في الدور الرابع قبل ان تخرج من ربع النهائي على يد الأميركية سيرينا وليامس.
يذكر ان افضل نتيجة حققتها هاليب في البطولة الاميركية كانت بلوغها الدور نصف النهائي عام 2015.
وقالت هاليب “بطبيعة الحال، كانت المباراة صعبة للغاية. كنت مدركة مدى قوة منافستي وبأنه يتعين علي ان اكون قوية. كنت ادرك ايضا بانه يجب ان اكون هادئة لكن الامور لم تكن كذلك”.

واعترفت هاليب بانها لا تزال “بعيدة جدا عن بلوغ افضل” مستوياتها السابقة لكنها اشارت الى أنه “في كل يوم اصبح اكثر ثقة بالنفس. لم يكن الامر سهلا الابتعاد عن الملاعب لأشهر عدة والعودة وخوض مباريات بهذا الزخم”..
وتلتقي هاليب، المصنفة ثانية عشرة في فلاشينغ ميدوز هذا العام، في الدور التالي مع الاوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة الفائزة على الروسية داريا كاساتكينا الخامسة والعشرين 6-4 و6-2.

وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا التاسعة ثمن النهائي ايضا بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة عشرة ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة، بثلاث مجموعات ايضا بواقع 6-4 و3-6 و6-2.
كانت المباراة مواجهة بين لاعبتين تصدرتا التصنيف العالمي للمحترفات سابقا وكلاهما احرزت لقبين كبيرين.

وقالت موغوروسا بعد الفوز “دائما ما اعاني في هذه البطولة، لكن الامور تسير بشكل جيد هذا العام واريد المواصلة على هذا النهج”.
ولدى الرجال، حقق الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا عالميا فوزا سهلا على الاسباني بابلو اندوخار 6-صفر و6-4 و6-3.
وقدم مدفيديف، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز عام 2019، عرضا قويا كما فعل في الدور السابق واحتاج الى ساعة و56 دقيقة ليتخطى منافسه.
ونجح الروسي في كسر ارسال منافسه 7 مرات خلال المباراة مقابل مرة واحدة لمنافسه.
ويلتقي مدفيديف في الدور التالي مع البريطاني داني ايفانز او الاسترالي اليكسي بوبيرين.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *