Connect with us

فلسطين

تشييع جثمان البروفيسور عصام الأشقر بطولكرم

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- شيعت جموع غفيرة، اليوم لسبت، جثمان القيادي بحركة حماس والاستاذ الجامعي البروفيسور عصام الأشقر الذي توفي أمس الجمعة، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وشارك في تشييع الجثمان في مسقط رأسه بلدة صيدا شمال شرق طولكرم، العديد من قياديي وأنصار حركة حماس في الضفة الغربية وشخصيات أكاديمية وعلمية.

وسجي جثمان الأشقر في مسجد إسكان جامعة النجاح بمدينة نابلس لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل أن ينقل إلى بلدة صيدا بمحافظة طولكرم لاستكمال مراسم التشييع.

وتمت الصلاة على الجثمان في مسجد العين ببلدة صيدا، وألقيت عقب الصلاة العديد من الكلمات التي استذكر فيها المتحدثون مناقب الفقيد وتضحياته في سجون الاحتلال وتميزه العلمي والبحثي وصفاته القيادية.

وألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كلمة عبر الهاتف نعى فيها الأشقر، وقال: “نودع اليوم رجلا عالما مجاهدا عابدا صابرا عمل من أجل فلسطين ومن أجل دعوة السماء”.

وأشار إلى أنه بذل الجهد والوقت في فلسطين وخارجها دفاعا عن الحقوق والمقدسات والثوابت، ولم تنكسر إرادته أمام المحتل واعتقالات المتوالية والظلم الذي وقع عليه وعلى عائلته وكل شعبه.

وقال إنه نجماً كبيراً يأفل على هذا الطريق الطويل، وعالم رباني له بصماته في كل مجال عمل فيه، سواء في الجامعة أو السجون أو المساجد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *