Connect with us

فلسطين

طولكرم: “الثقافة” توزع كتباً على مكتبات المدارس

طولكرم – “القدس” دوت كوم- وزع مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، مجموعة قيمة من الكتب الأدبية والثقافية لمؤلفين فلسطينيين وعرب، من إصدارات حديثة لوزارة الثقافة الفلسطينية، على عدد من مكتبات مدارس التربية والتعليم، استهدفت في مرحلتها الأولى : مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية، بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية، ومدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، ومدراء ومديرات وأمناء المكتبات في المدارس المذكورة.

وأوضح الكم، بأن توزيع الكتب جاء انطلاقاً من مسؤولية وزارة الثقافة في رعاية وحماية وتشجيع وتنظيم العمل الثقافي في حماية حرية الإبداع والتنوع الثقافي، وتحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية في تشجيع القراءة وتطوير وتشجيع وانتشار المؤسسات الثقافية بكافة أنواعها ورفدها باستمرار بالكتب الحديثة والمتنوعة، بتوجيهات من معالي وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف.

وقال الكم أن هذه الخطة تستهدف رفد المكتبات المدرسية خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد؛ مشيراً إلى أن الوزارة توزع هذه الإصدارات لتعزيز مكانة الكتاب والمكتبات من أجل خلق حالة من التواصل والتفاعل الثقافي ودعم المعرفة.

وأكد مدراء المدارس وأمناء المكتبات على التواصل ما بين المكتبات ووزارة الثقافة شاكرين وزير الثقافة ومكتب وزارة الثقافة في طولكرم على هذا الحراك، معبرين عن املهم في أن يستمر هذا العطاء والتواصل

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *