Connect with us

فلسطين

قيادية بالشعبية تطالب بالتحرك لإنقاذ الأسيرة أنهار الديك

غزة – “القدس” دوت كوم – طالبت اكتمال حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، اليوم الخميس، الفصائل والمؤسسات الشعبية والرسمية ووزارتي الخارجية وشؤون المرأة بممارسة كل أشكال الضغط على دولة الاحتلال وإطلاق أوسع حملة دولية للتعريف بقضية الأسيرة الديك وضمان إطلاق سراحها قبل أن يحين موعد ولادتها التي يجب أن تتم داخل مشفى وفي ظروف طبيعية، لا في غياهب السجون حيث القهر والتعذيب وإنعدام الرعاية الطبية.

وقالت حمد في تصريح صحفي، إن قضية الأسيرة أنهار الديك تُمثل جرحًا غائرًا في العقل الجمعي الفلسطيني وتحمل تحديًا واضحًأ من قبل سلطات الاحتلال للمجتمع الدولي وأعرافه وقوانينه.

واعتبرت حمد، ما جرى مع الأسيرة الديك من اعتقال وتنكيل وسجن دون توجيه أية لائحة اتهام لها وعدم مراعاة كونها حامل قاربت على الوضع يعبر بوضوح وجلية عن النسق الإجرامي الذي يفكر ويتعامل به الاحتلال مع شعبنا، ويفتح باب الحديث على مصراعيه حول الجرائم التي تقترف بحق النساء الفلسطينيات في السجون وخارجها رغم أن الاتفاقات والمواثيق الدولية أفردت أبوابًا من نصوصها لحفظ حق المرأة الواقعة تحت الاحتلال سواء كانت في السجن أو خارجه. كما قالت.

ووجهت القيادية في الشعبية، التحية للأسيرة الديك، كما نعت المناضلة تمام الكاشف عقيلة القائد الشهيد صلاح خلف، مؤكدةً أنها مثلت نموذجًا للمرأة الفلسطينية التي واكبت الثورة والنضال منذ بداية حياتها وحتى وفاتها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *