Connect with us

رياضة

فلاشينغ ميدوز: ميدفيديف يعبر بسلاسة، أوساكا دون أن تلعب، وتسيتسيباس بصيحات استهجان


نيويورك (أ ف ب) -عبر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، مثيراً استهجان الجماهير باستراحة طويلة جديدة في خضم المباراة، فيما كان تأهل الروسي دانييل ميدفيديف أسلس، ولكن ليس أسهل من أوساكا التي لم تحتج إلى خوض مباراة أصلاً.

كان المنطق سيد المباراة بالنسبة لليوناني المصنف ثالثاً عالمياً بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو (44) 6-3، 6-4، 6-7 (5/7)، و6-صفر على ملعب آرثر آش.

ومرة أخرى، استخدم تسيتسيباس حقه في الدخول إلى غرفة الملابس بعدما خسر المجموعة الثالثة.
وبعد يومين من الدقائق السبع التي استغرقها للقيام بالاستراحة نفسها خلال مباراته الأولى مع الاسكتلندي آندي موراي الذي اتهمه بعد ذلك بالرغبة في كسر إيقاعه، تعرض تسيتسيباس لانتقادات هذه المرة من الألماني ألكسندر زفيريف بعدما استغرق الأمر هذه المرة ثماني دقائق.

وحينما عاد إلى الملعب، استقبلته الجماهير بصيحات استهجان.
وبعد المباراة، قال اليوناني الذي يلاقي في الدور المقبل الإسباني كارلوس ألكاراز (55) البالغ 18 عاماً إنه “من خلال أخذ قسط من الراحة والذهاب لتغيير ملابسي، لأنني كنت قد تصببت عرقاً، سمح لي ذلك بالانتعاش وكنت أكثر قدرة على تقديم كرة مضرب أفضل من الذي قدمته في المجموعتين الأوليين”.
وكان تسيتسيباس معتمداً على إرسالاته الممتازة (27 إرسالاً ساحقاً، وهو رقم شخصي جديد)، قادراً بالفعل على إنهاء مباراته بشكل عاصف حارماً الفرنسي من الظفر ولو بشوط وحيد.

وقال مانارينو عقب الخسارة إن “استراحة المرحاض، هي للذهاب إلى المرحاض والقيام بالاحتياجات (…) أما إذا كان الأمر يتعلق بكسر الإيقاع، فهذا سلوك غير رياضي، حتى لو لم يكن هذا هو الحال بالضرورة الليلة”، آملاً بأن “يتحرك اتحاد اللاعبين المحترفين لتغيير ذلك”.
في وقت سابق، لم يكن هناك أي موضوع للمناقشة أثناء التأهل السريع لمدفيديف (المصنف ثانياً)، المنافس الآخر للصربي نوفاك ديوكوفيتش في سعيه التاريخي لرقم قياسي في عدد بطولات الغراند سلام.
وحجز الروسي وصيف بطل العام 2019، بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه السهل على الألماني دومينيك كوبفر 6-4 و6-1 و6-2.
وهو الفوز الثاني لمدفيديف على كوبفر بعد الأول عام 2019 في طريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام الإسباني رافايل نادال.
وقال مدفيديف “قدمت مستوى ممتازاً. كانت هناك بضع لحظات صعبة في المباراة وتمكنت من تدبيرها بشكل جيد. أنا سعيد بتأهلي في أقل من ساعتين.”

ويلتقي مدفيديف، الفائز الشهر الماضي في دورة تورونتو، في الدور المقبل مع الإسباني بابلو إندوخار الفائز على الألماني الاخر فيليب كولشرايبر 6-4 و6-3 و6-1.
في المقابل، عانى مواطنه أندري روبليف الخامس للتغلب على الإسباني بيدرو مارتينيس 7-6 (7/2) و6-7 (5-7) و6-1 و6-1، ليضرب موعدا مع الأميركي فرانسيس تيفوي.

وتأهل الأرجنتيني دييغو شفارتسمان إلى الدور المقبل بفوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في مباراة شهدت توقفاً على لويس أرمسترونغ بسبب هطول الأمطار، في إطار إعصار إيدا الذي يضرب الولايات المتحدة.

ولدى السيدات، تأهلت اليابانية أوساكا المصنفة ثالثة عالمياً وحاملة اللقب إلى الدور الثالث، مستغلة انسحاب منافستها الصربية أولغا دانيلوفيتش لأسباب طبية بحسب ما أعلن الاتحاد الأميركي لكرة المضرب الأربعاء.
ولم يحدد المنظمون المشكلة الصحية التي تواجهها دانيلوفيتش البالغة من العمر 20 عاما والتي كتبت على حسابها في إنستغرام: “لقد كنت أشعر بوعكة صحية في الأيام القليلة الماضية لا علاقة لها بأعراض فيروس كوفيد”.
وضربت أوساكا موعداً مع الكندية ليلى فرنانديز الثالثة والسبعين، وهي منافسة في متناولها في سعيها إلى لقبها الخامس في البطولات الأربع الكبرى والثالث في أربع سنوات في فلاشينغ ميدوز.

وكانت أوساكا تخطت الدور الأول بسهولة الإثنين بتغلبها على التشيكية ماري بوزكوفا السابعة والثمانين، مؤكدة قدرتها على استعادة الثقة في نفسها بعد عدة أشهر صعبة.
وقالت بعد فوزها على بوزكوفا “في هذه البطولة، أريد فقط أن أكون سعيدة بمعرفة أنني بذلت قصارى جهدي وأنني، على الرغم من أنني لم ألعب بشكل مثالي، تمكنت من الفوز بمباراة في مجموعتين. أعرف أنني ارتكبت بعض الأخطاء، لكن هذا جيد لأنني سأتعلم منها”.

من جهتها، ضربت التونسية أنس جابر المصنفة في المركز 20 بقوة بفوزها الساحق على الكولومبية ماريا كاميلا أوساريو سيرانو 6-صفر و6-1.
وحسمت جابر المجموعة الاولى نظيفة بكسبها ستة أشواط متتالية، قبل أن تنجح الكولومبية في كسب ارسالها للمرة الاولى مطلع المجموعة الثانية، لكن جابر كسبت ستة أشواط متتالية مرة ثانية وكسبتها 6-1 وبالتالي حسمت المباراة في صالحها.
وتلتقي جابر في الدور الثالث مع البلجيكية إليز مرتنز الخامسة عشرة والفائزة على اليونانية فالنتيني غراماتيكوبولو الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.

كما تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروسا التاسعة بتغلبها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-2. وهو الفوز الأول لموغوروسا على بتكوفيتش في أربع مباريات.
وعلقت الإسبانية المتوجة بلقبين كبيرين: “كان الفوز صعبا لأننا تربطنا صداقة رائعة”، مضيفة “لقد أخذت وقتي ولعبت بشكل جيد، وهذا ما أحدث الفارق”.
وتلعب موغوروسا في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة عشرة.

وبلغت الدور ذاته الرومانية سيمونا هاليب الثانية عشرة بفوزها على السلوفاكية كرستينا كوتشوفا 6-3 و6-1 في 68 دقيقة، لتضرب موعداً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التاسعة عشرة.
وتأهلت أيضا الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الاسبانية ريبيكا ماساروفا 6-2 و7-5، لتلتقي الروسية داريا كاساتكينا الـ25.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *