Connect with us

فلسطين

[صور] حريق ضخم في سوق “البالة” بنابلس

نابلس – “القدس” دوت كوم – شب فجر اليوم الخميس، حريق ضخم في مساحة كبيرة من السوق القديم في المنطقة الشرقية بنابلس.

وقالت “إطفائية بلدية نابلس” إن طواقمها تعاملت مع حريق ضخم اشتعل في سوق البضائع المستعملة (البالة) في وسط المدينة قرب مسجد الأنبياء، مضيفةً أن الحريق أتى على كامل محتويات السوق.

وأشارت في بيان، إلى أن 35 رجل إطفاء شاركوا في عملية الإطفاء إلى جانب خمس مركبات، بالإضافة إلى صهاريج تزويد مياه من قسم الحركة، و3 بواجر من قسم الآليات التابعين لبلدية نابلس.

وقال مدير إطفائية بلدية نابلس، محمد رامز الدلع إن فرق الإطفاء بذلت جهودًا مضنية للسيطرة على الحريق الذي زاد من ضخامته وجود عدد كبير من البسطات التي تحتوي مواد ذات قابلية سريعة للاشتعال كالملابس والأحذية ومواد التنظيف والتجميل والأدوات الكهربائية والبلاستيكية والكرتون.

وأضاف أن أكثر من 40 رجل إطفاء، و7 سيارات إطفاء، وعدد من صهاريج المياه والجرافات، إلى جانب آليات أخرى من الدفاع المدني ساهمت في إخماد الحريق وإزالة بعض الانقاض.

وأكد الدلع أن هذه هي المرة الخامسة التي يندلع فيها الحريق في ذات السوق في غضون 6 سنوات، إلا أن حجم الدمار كان أكبر هذه المرة.

وأشار مدير الإطفائية إلى أن الإعلان عن أسباب الحريق تبقى مسؤولية الجهات المختصة وفي مقدمتها الشرطة بعد اكتمال التحقيقات.

وفي المقابل، قال عدد من أصحاب البسطات المحترقة إن الحريق مفتعل، مؤكدين أن للأمر علاقة بالنزاع مع البلدية التي يقولون إنها تسعى منذ فترة لإزالة السوق بهدف إقامة مجمع تجاري في مكانه.

وقال آخرون من أصحاب البسطات المدمرة، إن أكثر من 220 أسرة تعتاش من هذا السوق، وهي من الأسر الفقيرة التي ليس لها دخل آخر، وأن المطلوب من الجهات المختصة تعويضهم عن خسائرهم ومساعدتهم لإعادة تأسيس بسطاتهم من جديد. وأكد هؤلاء انهم لن يتركوا السوق الذي يعملون فيه منذ تأسيسه قبل أكثر من عشرين عامًا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *