Connect with us

رياضة

تصفيات مونديال 2022: خسارة قاسية لقطر أمام صربيا


بودابست (أ ف ب) -مني المنتخب القطري لكرة القدم بخسارة قاسية أمام نظيره الصربي صفر-4 الأربعاء على ملعب ناغيردي في مدينة ديبرشن المجرية في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022.
وسجل خوخي بوعلام (2 خطأ في مرمى منتخب بلاده) ولوكا يوفيتش (19) ودوسان فلاهوفيتش (60) ونيكولا ميلينكوفيتش (85) الاهداف.

ويشارك مستضيف المونديال المقبل في إقصائيات القارة العجوز ضمن منافسات المجموعة الأولى بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي.
وهي الخسارة الأولى للعنابي بعد انتصارين وتعادل في الجولات الثلاث الأولى التي جرت خلال النافذة الدولية لشهر آذار/مارس الماضي.

وفرض المنتخب الصربي أفضلية مطلقة على مجريات المباراة منذ البداية مسجلا هدفا مبكرا عندما توغل فيليب يوريتشيتش لاعب ساسولو الإيطالي وعكس كرة حاول المدافع بوعلام أعتراضها لكنه حولها داخل المرمى خادعا الحارس سعد الشيب بعد اقل من دقيقتين على البداية.
وواصل رجال المدرب دراغان ستويكوفتش الهيمنة ليسجلوا هدفا ثانيا عبر مهاجم ريال مدريد الإسباني يوفيتش الذي استغل تمريرة لاعب فيورنتينا الإيطالي فلاهوفيتش وسددها قوية في الشباك (19) .
وبدا المنتخب القطري في الشوط الأول عاجزا عن إحداث أي خطورة تذكر على مرمى منافسه مفتقدا للسرعة في التحولات الهجومية، وسط علامات استفهام حول جهوزية اللاعبين للعودة الى المشاركات منذ الظهور الجيد في النسخة الأخيرة من الكأس الذهبية عندما بلغ نصف النهائي.

ووجد المنتخب الصربي في وهن منافسه فرصة سانحة في الشوط الثاني لرفع الغلة بعدما خطف يوريتشيتش الكرة من بوعلام ومررها للمنفرد فلاهوفيتش الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الثالث (60)، قبل أن يضيف ميلينكوفيتش الهدف الرابع (85).
وإطمان ستويكوفيتش على جاهزية لاعبيه للمواجهتين الرسميتين امام لوكسمبورغ وإيرلندا يومي 4 و7 ايلول الحالي، في حين سيكون العنابي امام اختبار قوي جدا عندما يلتقي البرتغال السبت على الملعب ذاته الذي يعد ارضا بيتية له بقرار من الاتحاد الأوروبي للعبة، على ان يختم مباريات النافذة الحالية بمواجهة منتخب لوكسمبورغ على أرضه يوم 7 الشهر الجاري .
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *