Connect with us

فلسطين

صور| الاحتلال يفرج عن الأسيرة أنهار الديك

جنين”القدس” دوت كوم – علي سمودي- أفرجت سلطات الاحتلال قبل قليل، عن الأسيرة أنهار الديك (26عاماً)، عن حاجز سالم العسكري غرب جنين، بعد قرار المحكمة العسكرية بالإفراج عنها مقابل كفالة مالية قيمتها 40 الف شيكل مع إقامة جبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وكان بانتظارها سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر لنقلها الي المستشفى واجراء الفحوصات لها، حيث من المفترض ان تضع الاسيرة المحررة مولودها قريباً.

وفور تحررها، قالت أنهار لـ”القدس” ، ” فرحتي لن تكتمل و ستبقى منقوصة ما دام هنالك أسيرات و أسرى رهائن في قبضة الاحتلال و أطالب كل من عمل لإنقاذي و بمقدمتهم الرئيس محمود عباس الضغط لتحريرهم “.

و أضافت ” الحمد لله و أنا بخير و نسيت كل أوجاعي و ألم وعذاب رحلة القيد فور سماع خبر الإفراج عني ” ، و ذكرت أن الأسيرات احتفلن بحريتها من خلال مهرجان كبير لكنها لم تشعر سوى بالألم لأنهن سيبقين يعانين خلف القضبان”.

وقال “كانت لحظات لا توصف ، فرحة ليس لي فقط بل لكافة الأسيرات و كانت التكبيرات تصدح في كل مكان لانتصاري و انتزاع حريتي “.

ذكرت أن إدارة السجون كانت تجري لها بعض الفحوصات و لكن ليس بالشكل المطلوب و المناسب، و كان يهددها السجانين بأنها ستنجب و تعيش مع طفلها في زنزانة، و شكرت أنهار جميع الذين وقفوا إلى جانبها من أبناء شعبنا و أحرار العالم و كافة المؤسسات و القوى و الفعاليات و الهيئات التي تعنى بالأسرى و خاصة الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د. محمد اشتية.

من جانبه، نقل نائب المحافظ كمال أبو الرب تهاني و تحيات الرئيس محمود عباس الذي تابع قضيتها مع كافة الجهات المعنية لكسر قرار الاحتلال و انتزاع حريتها.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أنهار لمشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، حيث كان في استقبالها الطواقم الطبية، و أفاد مدير المستشفى د . وسام بكر لـ”لقدس”، أن الحالة الصحية للجنين و الوالدة مستقرة و جيدة .

وأفاد زوج الأسيرة المحررة لـ”القدس” بأن العائلة دفعت الكفالة كاملة لضمان الإفراج عن أنهار التي اعتقلت في 9-3-2021 وهي حامل بالشهر الثالث، معبراً عن سعادته و فرحته بتحرر زوجته لتنجب طفلهما في رحاب الحرية ودون معاناة القيد والسجون التي احتجزت فيها، وسط ظروف صعبة دون مراعاة حالتها الصحية.

ووصلت عائلة أنهار إلى حاجز الجلمة واستقبلتها بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، وممثلي عدة مؤسسات و فعاليات. 

ولاقت قضية الاسيرة انهار تضامناً شعبياً واسعاً، بعد رسالة صدرتها من خلف قضبان الاسر في سجن الدامون، قالت انها ستضع مولودها الجديد داخل السجن بعملية قيصرية في ظل ظروف صعبة وغير موائمة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *