Connect with us

فلسطين

أسيران يدخلان أعواماً جديدة حكم وإداري وتمديدات أسرى وافراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل أسيران، اليوم الخميس، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم؛ الأسير محمود حماد الترابين (38 عاماً)، من سكان مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 01 /09 /2006، وهو محكوم بالسجن 17 عامًا.

والأسير يونس ناصر أبو لفيتة (38 عاماً)، من سكان مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، عامه السادس عشر منذ اعتقاله بتاريخ 01/09/2006م، وهو محكوم بالسجن 17 عامًا.

من جهة أخرى، حكمت محكمة سالم العسكرية على الأسير سند تركمان من جنين بالسجن الفعلي لمدة 47 شهراً، إضافة الى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل، بينما جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير محمد حمزة صلاح الدين من القدس لمدة 4 أشهر اضافية، وللأسير أيمن خضر عقاب صلاح الدين من قرية حزما، لمدة 4 أشهرادارية للمرة الثانية على التوالي، كما جددته للمرة الثانية للأسير نديم عبد الحميد الخطيب من بلدة حزما، لمدة 4 أشهر.

وقررت محكمة الاحتلال تأجيل محاكمة الأسير محمد الحلبي (43 عاماً) من مخيم جباليا في قطاع غزة، وستكون الجلسة القادمة رقم 167، بتاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ومددت اعتقال الأسيرة هيام الرجوب زوجة الأسير سليم رجوب من الخليل لمدة 11 يوماً لاستكمال التحقيق معها، علماً أنها اعتقلت الثلاثاء الماضي ، والأسير المقدسي بركات أبو لبن من بلدة الطور حتى يوم الأحد القادم ، والأسير ثائر رياشي من بلدة عزون شرق قلقيلية، حتى تاريخ 13/9/2021 وهو معتقل منذ قرابة العامين ونصف.

وأفرج الاحتلال عن الأسير وسام مطير الريماوي من بيت ريما بعد اعتقال استمر 6 سنوات.

كما أفرج الاحتلال عن الأسيرة آيات يوسف محفوظ من الخليل بعد انتهاء محكوميتها البالغة 5 سنوات، و الأسير محمد يوسف اللحام من مخيم الدهيشة بعد اعتقال استمر 4 سنوات ونصف، والأسير الشيخ مجدي رجا أبو الهيجا من مخيم جنين بعد اعتقال إداري استمر 6 أشهر، و الأسير الجريح سالم حمايل من نابلس بعد اعتقال استمر شهرين ونصف ، و الفتيين محمد هشام أبو رومي وبهاء موفق أبو الهيجاء من مدينة طمرة بالداخل، بعد اعتقالهما لأشهر على خلفية هبة الكرامة؛ وذلك بشرط الإبعاد عن مدينتهما والحبس المنزلي، والأسير منذر زونة الشراونة من دورا جنوب الخليل بعد اعتقال استمر 3 أشهر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *