Connect with us

رياضة

غريزمان يعود الى أتلتيكو على سبيل الإعارة من برشلونة


باريس (أ ف ب) -سيعود المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان الى أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من خصمه المحلي برشلونة بعد عامين على تركه نادي العاصمة المتوج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة “ليكيب” الرياضية الثلاثاء.

وكتبت الصحيفة قبل ساعات معدودة على اقفال باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الثلاثاء “نجح أتلتيكو مدريد في استعادة أنطوان غريزمان في اليوم الأخير من سوق الانتقالات”.
ولم يصدر أي بيان رسمي عن أي من الفريقين لتأكيد هذه الإعارة التي تضمن خيار التعاقد مع ابن الثلاثين عاماً نهائياً بعد انتهاء فترة الإعارة بحسب “ليكيب”.

وتشكل عودة غريزمان الى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد عامين على رحيله الى برشلونة بعقد لخمسة أعوام مقابل 120 مليون يورو، صدمة قوية أخرى في سوق الانتقالات الصيفية التي شهدت خسارة برشلونة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لصالح باريس سان جرمان الفرنسي، وعودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل عام على انتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي.

وفي حال كانت معلومات “ليكيب” صحيحة، فسيعود غريزمان الى الفريق الذي أطلقه الى النجومية خلال فترة المواسم الخمسة التي دافع فيها عن ألوانه بين 2014 و2019 بعدما انضم اليه من الفريق الباسكي ريال سوسييداد (لعب مع الأخير من 2009 حتى 2014).
ورحيل غريزمان عن برشلونة سيخلص فريق المدرب الهولندي رونالد كومان من عبء الراتب السنوي الكبير الذي يتقاضه الهداف الفرنسي، لاسيما أن النادي الكاتالوني يعاني من أزمة مالية كبيرة ورثها من رئيسه السابق جوزيب ماريا بارتوميو وتفاقمت بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وخاض غريزمان 257 مباراة بقميص أتلتيكو في جميع المسابقات وسجل 133 هدفاً، بينها 94 من أصل 180 مباراة خاضها في الدوري الإسباني.
ويتواجد الهداف الفرنسي حالياً في معسكر منتخب بلاده في كليرفونتين استعداداً لمواجهة البوسنة الأربعاء في ستراسبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ولم يحصد غريزمان في برشلونة النجاح الذي حققه في أتلتيكو الذي توج معه بألقاب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” والكأسين السوبر الأوروبية والمحلية، إذ عاش في ظل ميسي واختبر نتائج قاسية لاسيما في دوري أبطال أوروبا حيث خسر مع النادي الكاتالوني 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي موسم 2019-2020، وأمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-4 في “كامب نو” خلال ثمن نهائي نسخة الموسم الماضي.

وخلال عامين مع برشلونة، لم يفز المهاجم الفرنسي سوى بلقب الكأس الإسبانية الموسم الماضي.
وبعد الأوروغوياني لويس سواريس الذي انتقل الموسم الماضي الى أتلتيكو مدريد بالذات، ثم ميسي هذا الموسم، سيخسر برشلونة نجماً آخر برحيل غريزمان في حال حصل هذا الأمر.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *