Connect with us

فلسطين

جامعة القدس المفتوحة تطلق تخصص التسويق والإرشاد الزراعي

رام الله- “القدس” دوت كوم- أطلقت جامعة القدس المفتوحة وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ورئيس الجامعة الاستلذ الدكتور يونس عمرو، تخصص التسويق والارشاد الزراعي.

جاء ذلك بمشاركة المحافظ أبو بكر ، ومدير فرع الجامعة بطولكرم د. سلامه سالم، وعميد كلية الزراعة في الجامعة د.معن شقوارة ومدرلء وممثلي مديريات الزراعة والعمل والاقتصاد الوطني والتربية والتعليم والغرفة التجارية والاغاثة الزراعية ولجان العمل الزراعي واتحاد المزارعين الفلسطينيين ومؤسسة أوكسفام وممثلي ورؤوساء الجمعيات الزراعية وشركة الريف وأصحاب عدد من المشاريع الزراعية والجهات ذات الاختصاص.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” ومباركته لجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيس الجامعة د.يونس عمرو على إطلاق هذا التخصص الهام والذي يلامس احتياجات السوق الفلسطيني ،مشيرا إلى أن مجالاته واسعة جدا بالإضافة إلى ملائمة محافظة طولكرم لهذا التخصص كونها منطقة زراعية.

وعبر د.سلامة سالم عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على دعمه لجميع القطاعات التعليمية والأكاديمية والصحية والعلمية والاجتماعية وغيرها الكثير بالاضافة لدعمه لنشاطات الجامعة ناقلا تحيات رئيس الجامعة د.يونس عمرو وسعيه الدائم لتطور الجامعة والنهوض بها،مؤكدا على أن تخصص التسويق والارشاد الزراعي من التخصصات الجديدة النوعية على مستوى الجامعة.

وقدم عميد كلية الزراعة بجامعة القدس المفتوحة د.معن شقوارة شرحا مفصلا عن التخصص من حيث رسالته لإعداد الكوادر المؤهلة علميا وفنيا وتقنيا في مجال التسويق والارشاد الزراعي والاهداف العامة للتخصص كرفد سوق العمل والفئات المستهدفة من مستثمرين ومنتجين بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والاهداف الخاصة كتمكين الخريج من القدرة على اتخاذ القرارات الإدارية والفنية السليمة والمعتمدة على الاسس العلمية والمنهجية وغيرها الكثير .

وتم عرض فيديو تعريفي عن كلية الزراعة في الجامعة وأنشطتها وشراكاتها وأعمالها البحثية ومركز البحوث التابع للجامعة مع عدة مداخلات من المشاركين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *