Connect with us

رياضة

إسدال الستارة على بطولة “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” المفتوحة للسباحة



رام الله -أسدل اتحاد الرياضة العسكرية الفلسطينية، الستار على بطولة “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين” المفتوحة للسباحة، والتي جرت منافساتها بالتعاون مع أكاديمية الملولي للسباحة في مسبح المدارس الإنجليزية الحديثة في رام الله، بحضور العميد أمل خليفة مدير الرياضة العسكرية،  والعميد محمـد الحميدي، والعقيد رياض صلاحات نائب مدير العلاقات العامة والإعلام بالأمن الوطني الفلسطيني، ومدير أكاديمية الملولي سامر العزة وبإشراف مدرب المنتخب التونسي صفوان البدوي ولجنة الحكام المركزية وبمشاركة اكثر من 200 سباح من كلا الجنسين.


ونظراً للمشاركة الواسعة، فقد تم تقسيم الفئات إلى مجموعات من (6 – 8) و(9 – 10) و(11 – 12) و(13 – 14) و(15 – 17) و(18 فما فوق) في مجموعة واحدة، مع إتاحة الفرصة للمتسابقين للمشاركة بمسافات مختلفة (حرة وظهر) ليتم أخيراً تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل عن كل فئة (ذكور وإناث).
وأوضحت العميد أمل خليفة، أن هذه البطولة تندرج في إطار البرنامج السنوي للرياضة العسكرية، وهي تحمل في ثناياها رسالة وطنية، فحملت عنوان القدس عاصمتنا الأبدية،


ولفتت خليفة إلى أن البطولة هدفت علاوة على تنشيط “العساكر” بهذا اللون من الرياضة، إلى الكشف عن المواهب والكفاءات لاختيار المنتخب الوطني العسكري للسباحة، تمهيداً لمشاركات عربية ودولية.
بدوره أبان المدرب الدولي التونسي صفوان البدوي ، أن التحضير لهذه البطولة من الناحية الفنية، استغرق قرابة الشهرين، خصوصاً وأن السباحة من الرياضات الصعبة، وتحتاج لجهد وفير، معرباً عن سعادته للحفاوة الكبيرة التي حظي بها في فلسطين، مثمناً جهود الرياضة العسكرية في تنظيم وإنجاح هذه البطولة.


وكان لافتاً تواجد طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني طوال ساعات البطولة، إضافة إلى منقذين من الرياضة العسكرية من كلا الجنسين، لتأمين السلامة للمتسابقين، بينما تكونت لجنة التحكيم من 20 حكماً.
وفي ختام البطولة، قامت العميد أمل خليفة بتتويج الفائزين .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *