Connect with us

فلسطين

أسيرٌ يدخل عاماً جديداً.. أحكام وتمديدات وإفراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل اليوم الأربعاء، الأسير أيمن حسن محمد الكرد (25 عامًا)، من سكان محافظة القدس، عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 01 /09 /2016، وهو محكوم بالسجن 35 عامًا.

من جهة أخرى، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، على الأسير الفتى موسى إيهاب زبيدي من مخيم الجلزون بالسجن الفعلي لمدة 10 شهور، و الأسير سمير موسى من جنين بالسجن لمدة شهر، والأسير أشرف محمود عبد الصمد من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة عام، كما جددت الاعتقال الإداري للأسير المقدسي رشيد درويش لشهرين إضافيين وذلك قبيل يوم من الافراج عنه.

ومددت المحكمة اعتقال محاكمة الأسير زهير أحمد داوود من نابلس، حتى تاريخ 5 /9 /2021، والأسيرالفتى مالك ناصرمن القدس حتى 19 الشهر الجاري، علما أنه يقبع في زنازين المسكوبية، والأسير فادي القني من كفر قليل قضاء نابلس بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، والأسير نعمان ابراهيم زياد من نابلس لمدة شهر .

على صعيد آخر،، استأنفت محكمة عوفر العسكرية على حكم الأسير محمد أبو عليا من رام الله بعد قضائه 9 شهور وتقرر الإفراج عنه بغرامة مالية بقيمة 10000 شيقل مع استمرار جلسات محاكمته من خارج السجن .

وأفرج الاحتلال عن الشابة غدير عدنان قراريه زوجه الأسير مالك فشافشه عقب اعتقالها فجر اليوم، من منزلها بقرية الفندقومية جنوب جنين، والأسير نور الدين الطيراوي من جنين بعد اعتقال استمر عامين، و الأسير أحمد خيرى خلف من جنين بعد اعتقال استمر 11 شهرا، والشابين نافع وأحمد موسى من جنين بعد اعتقال استمر ثلاثة أسابيع، و الأسير محمد جمال ناصر من قرية دير قديس بعد اعتقال دام 19 شهراً، والمعلمة رنا عبيدات عقب اعتقالها خلال اقتحام مدرسة الشابات المسلمات بالقدس صباح اليوم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *