Connect with us

اقتصاد

تراجع الناتج الصناعي في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي

سول- (د ب أ)- أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء، تراجع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية خلال تموز الماضي مقارنة بالشهر السابق، في أحدث مؤشر على تباطؤ زخم الانتعاش الاقتصادي في البلاد وسط الموجة الرابعة من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيانات وكالة الإحصاء الكورية انخفض الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي بنسبة 0.5% شهريا خلال تموز مقابل نمو شهري بنسبة 1.6% خلال حزيران الماضي. كما سجل الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي نموا بمعدل 4.7% سنويا.

في الوقت نفسه انخفضت مبيعات التجزئة، وهي مقياس الإنفاق الخاص، بنسبة 0.6% خلال تموز عن الشهر السابق، متأثرة على ما يبدو بالموجة الBخيرة من جائحة كورونا، بعد ارتفاعها في حزيران، بنسبة 1.4% شهريا.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن انتعاش الاقتصاد الكوري الجنوبي يستند إلى تعافي الصادرات. لكن أحدث موجة تفشي لحالات الإصابة بالفيروس، وتطبيق أقسى مستوى من التباعد الاجتماعي على الإطلاق يؤديان إلى حالة من عدم اليقين الاقتصادي.

وقالت وكالة الإحصاء إن الاقتصاد حقق أداءً جيدًا نسبيًا في تموز الماضي على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس مع زيادة إنتاج التصنيع والخدمات.

وقال إيو وون-سون، وهو مسؤول كبير في وكالة الإحصاء للصحفيين “انخفض الإنتاج في قطاعات الخدمات الشخصية بسبب تداعيات الموجة الرابعة من الوباء. ولكن بالمقارنة مع الموجات السابقة للوباء، فقد انخفض بهامش أصغر” .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *