Connect with us

رياضة

برج اللقلق ينهي مشاركته في التبادل الثقافي الشبابي في مدينة روما


القدس –شاركت جمعية برج اللقلق المجتمعي خلال الفترة من 21-25/8/2021، في التبادل الشبابي الثقافي الذي نظم في مدينة روما الايطالية ضمن برناج خاص جمع ثلاث مؤسسات من عواصم ثلاث، وهي روما واسطنبول والقدس، حيث شارك في التبادل مجموعة من الطلبة الجامعيين المقدسيين والاتراك ووالايطاليين بهدف تعزيز التواصل مع بين الشباب في عواصم البلدان الثلاث ونقل القضية الفلسطينية وحيثيات الحياة اليومية للشباب المقدسي للشباب العالمي.


وشارك من مدينة القدس خمسة طلبة جامعيين وهم، حمزة عبد اللطيف، حمزة النتشة، ربى حجازي، هيا عوض وبتول عليان وكان معهم من ادارة برج اللقلق مدير الجمعية منتصر ادكيدك، فيما شارك من تركيا عدد من الطلبة الاتراك عبر مؤسسة تغفا التركية التي تهتم بالشباب التركي وتعمل على تطوير امكانياته وفعالياتة وكذلك من روما. واستمر التبادل في مدينة روما على مدار خمسة ايام تعرف فيها المشاركون على معالم المدينة التاريخية والاثرية والسياسية والحياة اليومية في المدينة، ونقل الوفد الفلسطيني المشارك تجاربة للمشاركين، وقدموا لهم الهدايا التذكارية التي تحمل اسم القدس وهويتها الفلسطينية العربية. وبعد العودة من مدينة روما سيتم تنظيم تبادلين اخرين الاول سيكون منتصف الشهر القادم في مدينة القدس والثاني سيكون في مدينة اسطنبول بعدها مباشرة بمحضور كافة الوفود والمشاركين ليتم زيارة العواصم الثلاث المشاركة في التبادل من قبل الشباب والتعرف على معالهما وتاريخيها وحضارتها.


يذكر ان مؤسسة تغفا التركية “TUGVA” هي جمعية قائمة على ترتيب وتنظيم كافة التفاصيل الخاصة بهذه المشاركة وتعمل على تطوير اليات التواصل ليصبح برنامجا سنويا ثابتا ما بين البلدان الثلاث.


من جانبه اكد مدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك بأن هذه التجربة للشباب المقدسي تعد من التجارة الجديدة والمميزة التي تعمل على نقل واقع الحياة المقدسية اليومية في ظل الاحتلال للشباب من بلدان العالم المختلفة، وتمكنهم من الحضور وزيارة فلسطين للتعرف على هذه الحياة وتفاصيلها بالميدان، وكذلك يساهم الشباب المقدسي في نقل صورة واضحة عن قضيته ومعالمها وتفاصيلها. وبدورها اشادت فرح ابو زنط منسقة البرنامج بالشباب المقدسي المشارك وبالهمة الكبيرة والعالية التي كان لديهم بالمشاركة وبالتحضير ما قبل المشاركة، واوضحت بأن طاقم برج اللقلق قد قام بتنظيم برنامج خاص للحضور في مدينة القدس وسيعمل خلاله على تعريفهم بكافة معالم المدينة التاريخية والاثرية وسيكون لديهم محاضرات خاصة حول القضية الفلسطينية والشؤون المقدسية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *