Connect with us

فلسطين

محدث : الشيخ يعلن إستئناف العمل بـ “جمع الشمل” ودعا المواطنين لاستكمال ملفاتهم

  • الشيخ : تم الاتفاق على منح 5 آلاف “جمع شمل” كدفعة اولى
  • الشيخ : المرحلة الاولى للمواطنين الذين دخلوا ارض الوطن بتصاريح وتأشيرات “فيزا”
  • الشيخ : المواطنون من غزة المتواجدون في الضفة الغربية عليهم التوجه لمديريات هئية الشؤون المدنية لتغيير عنوان الاقامة
  • الشيخ : مديريات هيئة الشؤون المدنية مستعدة لاستقبال الطلبات وتحديث البيانات

رام الله- “القدس” دوت كوم- قال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ عبر “تويتر” اليوم، أنه تم الاتفاق مع الحكومة الاسرائيليه على منح 5 الاف جمع شمل للعائلات الفلسطينية كدفعة اولى على طريق انهاء هذا الملف بالكامل في اطار جدول متفق عليه .

وأعلن الشيخ في بيان وصل “القدس” استئناف العمل بملف جمع شمل العائلات، وكمرحلة أولى سيتم تسوية أوضاع المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا وذلك لحصولهم على المواطنة وجواز السفر الفلسطيني، على أن يستمر العمل والمتابعة من أجل البدء بملفات المواطنين القاطنين خارج الوطن

وأعلن أن مديريات الهيئة العامة للشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من يوم غد لاستقبال طلبات المواطنين الذين هم من فئة المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا .
كما دعا المواطنين الذين يحملون الهوية الفلسطينية ويقيمون في المحافظات الشمالية وعنوانهم في الهوية قطاع غزة التوجه أيضا لمكاتبنا والتسجيل ليصار الى تغيير عناواينهم . وحث المواطنين على سرعة انجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بيانات .

وفي سياق آخر اعلن الشيخ عبر “تويتر” انه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية تم الاتفاق مع دولة قطر بخصوص المنحة القطرية لقطاع غزة .

وكان الشيخ اجتمع امس مع عدد من المواطنين المتقدمين لمعاملات لم الشمل في مقر الهيئة بمدينة رام الله واطلعهم على آخر التطورات بهذا الملف وقال : هذا الملف قطع شوطا جيدا ويوجد تفهم دولي “، مضيفا أنه و”بحجم الضغط الذي عملنا عليه طوال الفترة الماضية، نأمل أن يكون هنالك انفراجة خلال الأسابيع القادمة القليلة، وستسمعون أخبارا طيبة في هذا الموضوع”.

وكانت “يديعوت أحرنوت” ذكرت عبر موقعها الالكتورني، ان من ضمن التسهيلات التي نتجت عقب اجتماع وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس والرئيس محمود عباس اليوم، هو السماح بترتيب الوضع الخاص لحوالي 3 آلاف فلسطيني لا يحملون بطاقة هوية فلسطينية (أي حل لأصحاب لم الشمل)، بما في ذلك سكان يعيشون في الضفة، وسكان من غزة فروا إلى الضفة الغربية بعد سيطرة حماس على القطاع عام 2007، وفلسطينيون يعيشون في الخارج منذ عقود.

ويذكر ان ملف ” جمع الشمل” قد عُطل من الجانب الاسرائيلي منذ نحو 12 عاما ، حيث يوجد آلاف الطلبات العالقة منذ ذلك الوقت

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *