Connect with us

رياضة

مدربه فادي مصطفى يعرب عن فخره واعتزازه…..الذهب للاسير المقدسي المحرر يزن جابر


القدس-أبرقت الاسرة الرياضية المقدسية التهنئة للبطل المقدسي يزن جابر من العيسوية، بعد حصوله امس السبت على الميدالية الذهبية في الفنون القتالية المختلطة على مستوى قارة آسيا، في البطولة المقامة في قيرغزستان ” بيشكيك”، ويعد هذا الفوز هو الاول من نوعه لفلسطين في هذه الرياضة، وجاءت الميدالية الذهبية للبعثة الفلسطينية من خلال الاسير المقدسي المحرر يزن جابر بعد فوزه في المباراة النهائية على بطل الهند وكذلك فوزه في المباراة نصف النهائية على بطل كازاخستان في الفنون القتالية.


وتجدر الاشارة الى ان يزن جابر احد طلبة جامعة بير زيت واسير محرر ويتدرب منذ عدة سنوات في نادي العيساوية الرياضي للفنون القتالية، على يدي مدربه فادي عيسى مصطفى ، مسؤول رياضات الفنون القتالية في النادي، الذي أعرب عن فخره واعتزازه هو وادارة النادي واهل العيساوية بهذا الانجاز التاريخي ا ووجهت الاسرة الرياضية التهنئة للبطل جابر، ولمدربه فادي مصطفى ولرئيس البعثة الفلسطينية لهذه البطولة د. نزار طالب.


وفرض الفريق الفلسطيني حضوره، في بطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة، بتحقيقه ثلاثة ميداليات ملونة، حيث أسدل الستار السبت، عن البطولة التي جرت بمدينة بيشكيك في قيرغيزستان، بمشاركة 170 لاعباً مثلوا 12 دولة.
وحقق يزن جابر بوزن تحت 77 كغم الميدالية الذهبية، وزميله عبد العزيز دحابرة الفضية بوزن تحت 83 كغم، فيما اكتفى يحيى سويدان برونزية وزن تحت 93 كغم.


كما شاركت البعثة الفلسطينية خلال تواجدها في قيرغيزستان في مهرجان الإعلامي بفئة الأفلام القصيرة، حيث حصل المخرج أحمد ليلى على جائزة أفضل فيلم حول فيلم قصير يتحدث عن جائحة “كورونا”.
وعلى مستوى التحكيم اجتاز الحكم الفلسطيني الدولي تامر بكر بتفوق دورة التحكيم الآسيوية للفنون القتالية المختلطة، وشارك بإدارة منافسات البطولة كرئيس للحلبة. وتكوّن الفريق الفلسطيني المشارك من اللاعبين معتز الطميزي، ويزن جابر، محمد الصيداوي، علي عثمان، يحيى سويدان، عبد العزيز دحابرة، والمدربيّن محمد زيدان وهيثم اللبابيدي، والحكم تامر بكر والمخرج أحمد ليلى، بينما ترأس البعثة د. نزار طالب رئيس اللجنة الفلسطينية للفنون القتالية المختلطة.


وأعرب طالب عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز في البطولة القارية، مهدياً هذا الفوز إلى المنظومة الرياضية الفلسطينية في الوطن والشتات، كما أشاد بالمستوى الذي قدمه اللاعبون وإصرارهم على بلوغ النهائيات والمنافسة وحصد الميداليات.


ووجه طالب شكره للجنة الأولمبية وشركة “فايت كوين” على دعم مشاركة الفريق الفلسطيني ورعايته في هذا المحفل، والذي كان الفريق العربي الوحيد المشارك بالبطولة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *