Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: نيس يتابع انطلاقته القوية


باريس (أ ف ب) -تابع نيس انطلاقته القوية بقيادة مدربه الجديد كريستوف غالتييه الذي قاد ليل الى احراز اللقب الموسم الماضي، عندما سحق ضيفه بوردو برباعية نظيفة في المرحلة الرابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.
ورفع نيس رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن باريس سان جرمان المتصدر.

وكان نيس يخوض اولى مبارياته بعد الاحداث التي شهدتها مباراته الاخيرة ضد مرسيليا الاسبوع الماضي وادى الى توقفها بسبب اعمال شغب قبل حوالي ربع ساعة من نهايتها عندما كان نيس متقدما 1-صفر.
وسيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن هذه المباراة في 8 ايلول/سبتمبر المقبل.

وحسم نيس النتيجة في الشوط الاول عندما تقدم بثلاثة اهداف نظيفة افتتحها الهولندي جاستين كلويفرت بعد مرور 7 دقائق مفتتحا رصديه التهديفي مع فريقه الجديد القادم اليه من روما الايطالي على سبيل الاعارة، قبل ان يضيف لاعب منتخب شباب فرنسا امين غويري ثنائية في الدقيقتين 33 و42 من ركلة جزاء.
واختتم كيفران تورام اوليان التسجيل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وحقق مرسيليا فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على ضيفه سانت اتيان 3-1 على ملعب فيلودروم.
تقدم مرسيليا عن طريق ماتيو غندوزي (23) وادرك تيموتي كولودزيتشاك التعادل للضيوف (32)، قبل ان يضيف اصحاب الارض هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي جيرسون (51) والتركي جنكيز اوندر (68).

وصعد مرسيليا الى المركز الخامس متخلفا بفارق الاهداف عن ثلاثة فرق تملك الرصيد ذاته.
وتختتم المرحلة الاحد بمباراة باريس سان جرمان ضد رينس في لقاء سيشهد على الارجح مشاركة اولى لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المنتقل اليه خلال الشهر الحالي قادماً من برشلونة الاسباني.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *