Connect with us

رياضة

بطولة اسبانيا: ريال مدريد يتصدر مؤقتا بفوز صعب على ريال بيتيس


مدريد (أ ف ب) -تصدر ريال مدريد ترتيب بطولة اسبانيا لكرة القدم بفارق الاهداف موقتا بعد فوزه خارج ملعبه على ريال بيتيس 1-صفر في المرحلة الثالثة السبت.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 7 نقاط ليتساوى مع ارصدة ثلاثة فرق اخرى هي اشبيلية وفالنسيا ومايوركا، في حين يستطيع اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي استعادة الصدارة في حال تحقيق فوزه الثالث تواليا منذ مطلع الموسم الحالي على ضيفه فياريال في ختام المرحلة الاحد.

وكان فريق العاصمة الاسبانية يخوض ثالث مباراة له تواليا خارج ملعبه بانتظار ان يستضيف ملعبه الشهير سانتياغو برنابيو اول مباراة له هذا الموسم في الحادي عشر من الشهر المقبل بعد فترة التوقف افساحا في المجال امام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها في تصفيات مونديال قطر 2022.

اشرك مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور اساسيا بعد ان سجل ثلاثة اهداف منذ مطلع الموسم الحالي بينها ثنائية هامة الاسبوع الماضي عندما انقذ فريقه من الخسارة امام ليفانتي ليخرج بالتعادل 3-3، وكان قبلها تغلب على الافيس 4-1 في المرحلة الاولى.
ودفع البلجيكي ادين هازار بالتالي ثمن تألق فينيسيوس ليجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل ان يشارك في الدقائق ال12 الاخيرة بدل من البرازيلي.

كانت الفرصة الاولى لريال عندما سدد مدافعه البرازيلي ايدر ميليتاو كرة قوية تصدى لها حارس ريال بيتيس روي سيلفا (8)، ورد عليه الفرنسي الدولي السابق نبيل فقير بكرة من ركلة حرة مباشرة ابعدها حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا (10).
وبقيت المباراة سجالا في ما تبقى من الشوط الاول.
وفي الثاني ضرب ريال مدريد بعد محاولات عدة عندما مرر فينيسوس كرة داخل المنطقة باتجاه الفرنسي كريم بنزيمة ومنه الى داني كارباخال الذي سددها على الطاير من داخل المنطقة داخل الشباك مسجلا هدف المباراة الوحيد (61).


وحقق اتلتيك بلباو اول فوز له هذا الموسم اثر تغلبه على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر.
وكان الفريق الباسكي تعادل في مباراتيه الاولين مع التشي صفر-صفر ومع برشلونة 1-1، في حين خسر سلتا مباراته الافتتاحي امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب الموسم الماضي صفر-1 قبل ان يعود بالتعادل من ارض اوساسونا، اي انه لم يسجل اي هدف حتى الان في مبارياته الثلاث.

كانت الفرصة الاولى لسلتا عن طريقه جناحه الدولي ياغو اسباس عندما سدد كرةمن مشارف المنطقة مرت الى جانب القائم (9).
ونجح اتلتيك بلباو خلافا لمجريات اللعب في افتتاح التسجيل عندما انتزع سانسيت الكرة في وسط الملعب قبل ان يمررها باتجاه ايناكي وليامس ليسجل الاخير باكورة اهدافه هذا الموسم (34).

وظن وليامس بانه سجل الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني لكنه الغي بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد بسبب مخالفة على اليكس بيرانغيه (52). ثم اهدر وليامس ايضا فرصتين سهلتين اواخر المباراة (78 و83).
وانتزع اشبيلية التعادل 1-1 من مضيفه التشي بواسطة مهاجمه المغربي يوسف النصيري.
وكان مدافع التشي انزو روكو افتتح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة قبل ان يرتقي النصيري لكرة برأسه ويودعها الشباك قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

ولم يخسر اشبيلية الذي يشارك في دوري ابطال اوروبا بعد حلوله رابعا الموسم الماضي اي مباراة حتى الان باشراف مدربه خولين لوبيتيغي منذ مطلع الموسم الحالي.
وتغلب ريال سوسييداد على ليفانتي بهدف سجله اندير بارينتيكسيا في الدقيقة 42.
وتختتم المرحلة الاحد، فيلعب
برشلونة مع خيتافي، وقادش مع أوساسونا ورايو فايكانو مع غرناطة
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *