Connect with us

اقتصاد

العسيلي والقنصل اليوناني يبحثان آفاق التعاون المشترك

رام الله- “القدس” دوت كوم- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع القنصل اليوناني المعتمد لدى دولة فلسطين إيفانجيلوس فليراس، مساء اليوم السبت، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وإقامة شركات استثمارية مشتركة في عدد من القطاعات الانتاجية.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقد بمدينة رام الله، نظمته جمعية التعاون الاقتصادي اليوناني الفلسطيني، بحضور مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس محمد العامور، ورئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الخليل عامر العسيلي، ونخبة من المؤسسات الاقتصادية ورجال الاعمال.

وأكد الوزير أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ورفع مستوى التبادل التجاري، وإقامة شراكات استثمارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين، لافتا إلى التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين في مختلف المجالات.

وأشار العسيلي إلى استراتيجية الحكومة الفلسطينية في تحفيز الاستثمار في مختلف القطاعات الانتاجية أهمها الصناعة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة والجاهزية، لافتا إلى قصص النجاح التي حققها القطاع الخاص في عدد من القطاعات.

بدوره، أكد القنصل اليوناني اهتمام بلاده بتطوير العلاقة الاقتصادية مع دولة فلسطين في عدة مجالات، أهمها الاستثمار العقاري ومشاريع الطاقة المتجددة، والرغبة الأكيدة في تعزيز العلاقات الثنائية بما ينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين.

من جانبه، أكد مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية، والجاهزية لتقديم كل أشكال الدعم لتوطيد اوجة مجالات التعاون بما يخدم اقتصاد البلدين.

بدوره، أكد رئيس جمعية التعاون الاقتصادي اليوناني الفلسطيني مروان عبد الحميد الاهتمام الكبير من الجانب الفلسطيني على ايجاد الاهتمام المشترك بين الجانبين وترتيب اجتماعات عمل ثنائية لبلورة التوجه المشترك.

ولفت إلى أن النشاط يهدف لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي مع اليونان تمهيدا لعقد مؤتمر اقتصادي برعاية وزير الاقتصاد الوطني سيحدد قريبا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *