Connect with us

رياضة

أرثوذكسي بيت ساحور يتوج بلقب دوري آنسات كرة السلة تحت 20 عاماً


القدس -توج فريق أرثوذكسي بيت ساحور، يوم الخميس، بلقب بطولة دوري آنسات كرة السلة، بعد فوزه في الدور النهائي على أكاديمية القدس بنتيجة 56 نقطة مقابل 34، في صالة ماجد أسعد بالبيرة.
وبدأ اللقاء بنسق هجومي عالٍ، وبادر فريق الأكاديمية إلى الهجوم، لكنه اصطدم بدفاع صلب من أرثوذكسي بيت ساحور الذي لعب على الهجمات المرتدة، لينتهي الربع الأول لصالح الأرثوذكسي بـ 9 -8.
في الربع الثاني، تحرك بيت ساحور هجومياً، وتمكن من اختراق دفاع الأكاديمية والتوغل من العمق، وتقدم بالنتيجة بـ 18 – 7، وعاد فريق الاكاديمية في الربع الثالث، وقدم أداءً جماعياً، جعل الأرثوذكسي يعود للدفاع مرة أخرى لكنه حافظ على تقدمه مع انتهاء الربع بـ 14 – 11.


واصل أرثوذكسي بيت ساحور تفوقه في الربع الأخير الذي أنهاه بـ 15 – 8، لتنتهي المباراة ويتوج بلقب على حساب فريق الأكاديمية الذي حل وصيفاً.
واحتل فريق العمل الكاثوليكي المرتبة الثالثة في البطولة، بعد انتصاره على سرية رام الله الأولى، بـ 40 مقابل 22 في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث الذي جرى على نفس الصالة.
أدار اللقاءين من الحكام عمار نوفل، عمران دار علي، جورج أبو غزالة، سناء شفا عمري، عمار جلايطة، زاهر الدبس.
وأكد أمين سلمان، مدرب أرثوذكسي بيت ساحور، أن هذا اللقب جاء ثمرة العمل والتدريب الجاد خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن اللاعبات التزمن بالتعليمات الفنية وخطة الفريق واستراتيجيته داخل الملعب التي جعلته يصل إلى النهائي ويحقق البطولة.


أما خالد ضو، مدرب فريق أكاديمية القدس، فأرجع سبب الخسارة إلى الارتباك الذي ظهر على اللاعبات خلال المباراة، والتنظيم الدفاعي الجيد الخصم، مهنئاً أرثوذكسي بيت ساحور على تحقيق اللقب.
وحضر البطولة كل من حنين منصور، عضو اتحاد كرة السلة، ومسؤولة الملف النسوي بالاتحاد، د. عبد الرحمن نعيرات، أمين عام الاتحاد، جولي سمارة، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، محمد هندة، ممثلاً عن اللجنة الأولمبية. وأقيمت هذه البطولة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وبدعم ورعاية “UNDP” ضمن برنامج برنامج “تمكين 3” الهادف إلى نشر الرياضات المختلفة، وتطوير الفئات العمرية الناشئة وحثهم على ممارسة الرياضة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *