Connect with us

اقتصاد

تراجع أسعار النفط بعد ثلاثة أيام من الارتفاع

سنغافورة – (د ب أ) – بعد تحقيقها أكبر ارتفاع لها منذ آذار/مارس الماضي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، عادت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى التراجع خلال تعاملات اليوم الخميس في ظل تصاعد المخاوف من تداعيات الارتفاعات الأخيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم.


وتراجعت أسعار العقود الآجلة في تعاملات بورصة نيوروك للسلع صباح اليوم إلى أقل من 68 دولار للبرميل  بعد ارتفاعها خلال الأيام الثلاثة الماضية بنحو 10%. وكان تراجع مخزون النفط الأمريكي وارتفاع الطلب على الوقود في الهند واحتواء الصين للتفشي الأخير لفيروس كورونا على أراضيها قد دفع أسعار النفط إلى الارتفاع منذ بداية الأسبوع الحالي، ولكن استمرار فرض القيود على الانتقال في مناطق كثيرة   بسبب السلالة دلتا المتحورة سريعة الانتشار من فيروس كورونا قلص مكاسب النفط خلال تعاملات اليوم، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.


وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي  بنسبة 6ر0% إلى 93ر67 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل في تعاملات بورصة نيويورك  صباح اليوم، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 2ر1%. وتراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 4ر0% إلى 97ر71 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 7ر1%.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *