Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الرائد يعود إلى سكة الانتصارات وتعادل ثالث للأهلي


الرياض, (أ ف ب) -عاد الرائد إلى سكة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه الحزم 2-صفر الأربعاء في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما اكتفى الأهلي بنقطة للمباراة الثالثة تواليًا بتعادله 1-1 مع ضيفه ضمك.
سجل هدفي الرائد رائد الغامدي (45+2) والمغربي كريم البركاوي (47).

وصعد الرائد للمركز الثاني مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تراجع الحزم للمركز الثاني عشر بنقطتين.
وبدأ الشوط الأول سريعاً ولاحت فرصة للحزم لأخذ الأسبقية عندما خرج حارس الرائد من مرماه لإبعاد الكرة لكنها وصلت لعبدالهادي الحراجين الذي أرسلها قوية لتمر بجوار القائم (14).

وكرر نفس المحاولة عندما صوب كرة قوية أمسكها احمد الرحيلي ببراعة (29) وأنقذ حارس الحزم داود آل سعيد مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة المغربي كريم البركاوي وحولها بصعوبة للركنية (33).
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، ومن هجمة مرتدة سريعة نجح الرائد في التسجيل عندما انطلق رائد الغامدي بكرة من منتصف الملعب متجاوزاً الدفاع قبل أن يرسلها قوية على يمين داود آل سعيد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني فاجأ الرائد ضيفه بالهدف الثاني عندما تلقى كريم البركاوي كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية داخل المرمى رغم محاولات الحارس داود آل سعيد (47).

وتهيأت فرصة للحزم لتذليل الفارق لكن كرة الهولندي أولا جون مرت بجوار القائم (58) وفي الدقائق المتبقية استمر اللعب سجالاً بين الفريقين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

وأخفق الأهلي في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي واكتفى بالتعادل 1-1 أمام ضيفه ضمك، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
تقدم الأهلي بهدف السنغالي الحسن نداو (18)، ورد ضمك بهدف الجزائري هلال سوداني (19).
وبهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات في المركز التاسع، بينما رفع ضمك رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس.

وبدأ الأهلي شوط المباراة الأول مهاجماً ونجح في ترجمة أفضليته بهدف الأسبقية عندما انطلق السنغالي الحسن نداو خلف كرة بينية وأرسلها قوية على يسار الحارس الجزائري مصطفى زغبة (18).
ولم يتأخر رد ضمك سوى ثوان معدودات عندما استقبل الجزائري هلال سوداني صوبها قوية على يمين محمد العويس (19) وتهيأت فرصة للأهلي لمعاودة التقدم لكن الحسن نداو طوح بالكرة فوق العارضة (24)، أتبعه عبدالرحمن غريب بتصويبة قوية تصدى لها مصطفى زغبة وحولها للركنية (31).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط أهدر الأهلي فرصة عندما تهيأت كرة عرضية أمام البرازيلي باولينهو لكنه لعبها برأسه فوق العارضة.
وواصل الأهلي أفضليته في الشوط الثاني وكان قريباً من التصويب عندما صوب المقدوني إزعان أليوسكي كرة قوية تصدى لها مصطفى زغبة ببراعة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (68).

ولاحت فرصة أخرى للأهلي ولكن دفاع ضمك كان حاضراً وأبعد الكرة للركنية (69) وأنقذ مصطفى زغبة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الحسن نداو القوية قبل أن تعود لمحمد مجرشي الذي صوبها بمحاذاة القائم (72).
وصوب سلمان المؤشر كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة (79). وأضاع الأهلي هدفاً لا يضيع عندما انفرد المؤشر بالمرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (82).
وحاول الأهلي في الدقائق المتبقية تسجيل هدف الفوز لكن دفاع ضمك وحارس مرماه حال دون ذلك.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *