Connect with us

فلسطين

رسالة مؤثرة للأسيرة الحامل أنهار الديك: “الوجع لا يمكن أن يكتب بسطور”

رام الله- خاص بـ”القدس”دوت كوم- أرسلت الأسيرة أنهار الديك من قرية كفر نعمة غرب رام الله رسالة من سجن الدامون اليوم الأربعاء، عبرت فيها عن وجعها وخوفها من الولادة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك تظهر قلقها على جنينها، فيما تواصل عائلتها جهودها لمحاولة الإفراج عنها، وسط خشيتهم وقلقهم عليها.

وقالت والدة الاسيرة أنهار الديك، عائشة الديك لـ”القدس”دوت كوم: “إننا قلقون على أنهاء، وعلى مولودها، وهي في شهرها التاسع ومن المتوقع أن تضع مولودها خلال الأيام المقبلة”.

وتؤكد والدة الأسيرة أنهار، أن العائلة لم تترك مؤسسة حقوقية إلا وتواصلت معها، والعائلة تحاول أن يتم الإفراج عن أنهاء وتضع مولودها بين عائلتها، حتى لو تم استصدار قرار بحبسها منزليًا، لكن العائلة تريدها أن تكون بينها، بعد نحو خمسة أشهر من اعتقالها ولا زالت موقوفة لغاية الآن، فيما تشير الوالدة أن أنهار متزوجة ولديها طفلة هي “جوليا”.

وجاء في الرسالة التي أرسلتها أنهار الديك اليوم الأربعاء، “اشتقت لجوليا بشكل مش طبيعي، قلبي واجعني عليها ونفسي أحضنها وأضمها لقلبي، الوجع الي في قلبي لا يمكن أن يكتب في سطور، شو أعمل إذا ولدت بعيد عنكم وتكلبشت وأنا أولد وانتوا عارفين شو الولادة القيصرية بره! كيف بالسجن وأنا مكلبش لحالي”.

وتابعت أنهاء، “آآخ يا رب طمعان في رحمتك، أنا كثير تعبانة وصابني آلام حادة في الحوض ووجع قوي في اجري نتيجة النوم على البرش (السرير)، مش عارفة كيف بدي أنام عليه بعد العملية، وكيف بدي أخطو خطواتي الأولى بعد العملية، وكيف السجانة تمسك إيدي باشمئزاز”.

وقالت أنهاء الديك: “لسا بدهم يحطوني في العزل أنا وإبني، ويا ويل قلبي عليه عشان الكورونا، مش عارف كيف راح أقدر أدير بالي عليه وأحميه من أصواتهم المخيفة، وقد ما كانت أمه قويه راح تضعف قدام اللي بعملوه فيها وفي باقي الأسيرات”.

ودعت الأسيرة أنهار الديك الجميع أن يساعدها بالإفراج عنها وحماية جنينها، وقالت في رسالتها، “طالبوا كل حر وشريف بغار على عرضه وشرفه بأن يتحرك ولو بكلمة، خطية هالولد في رقبة كل واحد مسؤول وقادر يساعد وما بساعد”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة أنهار الديك، وهي حامل، في شهر مارس\ آذار 2021، وهي الآن دخلت في شهرها التاسع .

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت في وقت سابق، أن الأسيرة أنهار الديك من قرية كفر نعمة غرب رام الله أنها تعاني من اكتئاب حمل (ثنائي القطب)، فيما طالبت الهيئة بضرورة الإفراج عن الديك كونها حامل وقد دخلت شهرها التاسع للحمل، وأنها بحاجة إلى اهتمام ورعاية طبية خاصة، وأشارت الهيئة إلى أنها تحاول بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي تقديم الإرشادات اللازمة لها.
ونقلت الهيئة عن الاسيرة الديك “أن السجن غير مهيأ للولادة، وتربية الطفل بظروف المعتقل سيء للغاية، وسوف يصاب الطفل بالصرع، نتيجة العد والتفتيشات، ودق الشبابيك، عدا عن حالات الطوارئ، ونحن الكبار نخاف فكيف لطفل يولد ويربى داخل المعتقل؟ كما وأعاني من تعب شديد والبرش غير مناسب للنوم وخاصة أنني حامل، وأطالب الرئيس (أبو مازن) وجميع القيادات والمؤسسات وأصحاب الضمائر الحية للعمل على إطلاق سراحي لكي ألد بكرامة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *