Connect with us

فلسطين

خمسة أسرى يدخلون أعواما جديدة

محافظات –”القدس” دوت كوم- علي سمودي – دخل اليوم خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهم: الاسير الشيخ جمال عبدالسلام اسعد ابو الهيجاء من مخيم جنين ، والذي يعتبر من أبرز قادة حركة “حماس”، دخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال منذ اعتقاله في 25-8- 2002 ، وهو محكوم بالسجن المؤبد 9 مرات إضافة لـ20 عاماً وقد تعرض للمطاردة منذ اندلاع انتفاضة الاقصى ، واصيب بعيار ناري أدى لبتر يده، كما تعرض جميع أفراد أسرته للاعتقال بما فيهم زوجته المريضة أسماء وكريمته المحامية بنان ، واستشهد نجله حمزة احد قادة القسام خلال اشتباك مسلح ، وحالياً ، يقبع خلف القضبان نجله البكر عبد السلام .

الأسير إسلام صالح محمد جرار من مدينة جنين ، دخل عامه ال20 ، وهو محكوم مدى الحياة ، واعتقل بعدما طارده الاحتلال خلال انتفاضة الاقصى في عملية خاصة في مخيم جنين ، ويعتبر من قادة حركة “حماس”.

الأسير ممدوح أحمد الطناني (34 عامًا)، من سكان معسكر جباليا شمال قطاع غزة، دخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 25/08/2007، وهو محكوم بالسجن 25 عامًا .

الأسير عبد الرحمن مصطفى حسن المقادمة (34 عامًا) ، من مخيم جباليا شمال القطاع ، دخل عامه الخامس عشر خلف القضبان وهو محكوم بالسجن 18 عامًا .

الأسير ستيفن حسان خضر عنبتاوي (34 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 25/08/2010، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *