Connect with us

رياضة

كأس الشهيد ابو عمار ……….جبل المكبر يقترب من بطاقة المجموعة الاولى وتعادل بلاطة وطوباس


جنين-اقترب جبل المكبر من حصد بطاقة المجموعة الاولى من بطولة كأس ابو عمار، بعد ان تخطى عقبة اسلامي قلقيلية بهدفين مقابل هدف، وبهذا الفوز رفع المكبر رصيده الى “6” نقاط، فيما ودع الاسلامي البطولة وبدون نقاط .


غابت الفاعلية الهجومية للفريقين في الدقائق العشر الاولى ، حيث اتسم اللعب بالهدوء ونقل الكرات القصيرة، ولغاية الدقيقة “21” افتتح المكبر التسجيل ، اثر كرة ثابتة نفذها باتقان ليث خروب في الزاوية اليمنى للحارس محمد عبد الكريم ، فتحرك الاسلامي عبر كرة اسقطها امين النصر خلف المدافعين تابعها شاهر داود وسط موفق للحارس ايهاب القنبر”28″.


ومرة اخرة كاد شاهر داود ان يعدل المتيجة، بعد متابعة كرة خلف المدافعين واجه بها المرمى فتدخل المدافع وليد القنبر وابعد الخطر عن مرماه”34” ، فرد شهاب القنبر المنفرد بالمرمى،سدد كرة قوية تالق الحارس محمد عبد الكريم في التصدي لها”40″، لينتهي الشوط بهدف للمكبر.


ضغط المكبر مع مطلع الشوط الثاني، وكاد ان يعزز تقدمه عبر شهاب القنبر وبلال السبع سدد كرة طالت المرمى ، وفي الدقيقة “69” تقدم وليد القنبر وتعرض لعرقة على مشارف الجزاء ، احتسب الحكم خطأ نفذه ليث خروب على رأس شهاب القنبر لتمر الكرة من فوق العارضة.


وانطلق شاهر داود ومن داخل الجزاء فمرر كرة نموذجية عند حسن داود سدد الكرة من امام فوهة المرمى في القائم واضاع على فريقه فرصة تعديل النتيجة. وعاد محمد مراعبة وعدل النتيجة بعد كرة ملعوبة استغلها داخل الجزاء وضعها على يمين الحارس سلامه “78”.


وبعد 3 دقائق افسد شهاب القنبر فرحة الاسلامي بعد ان استغل كرة ثائر قراعين سددها ارضية في الشباك وسجل منها هدف الفوز للمكبر .
وانفض اللقاء بين فريقي مركز بلاطة وطوباس الى التعادل الايجابي بهدف، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجامعة الامريكية مساء امس، ليتصدر بلاطة المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط ، وطوباس جاء في المركز الاخير بنقطة واحدة ، ويأتي البقاء ضمن منافسات بطولة كأس ابو عمار.


بداية سريعة من الفريقين ،مع افضلية لطوباس، الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة “14” عن طريق امين محاجنة، استلم داخل الصندوق كرة سددها على دفعتين في المرمى ، وكاد ان يرد بلاطه سريعا بكرة ركنية تتطاول لها البهداري وسدد براسه لتبعد من المدافعين.
ومرة اخرى عاد طوباس بهجمة سريعة،ارسل ابو غرقود كرة عند الزعبي الذي سدد بدون تركيزبجوار القائم”23″، وسدد هشام زبارقة، كرة ارتطمت بالمدافع والقائم وتهادت خارج الميدان”40″، لينتهي الشوط بتقدم طوباس بهدف نظيف.


الشوط الثاني استلم بلاطة زمام المبادرة في محاولة لادراك التعادل، مع تراجع طوباس للمنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة “57” انطلق الفخري وسدد كرة من داخل الجزاء بجوار القائم ، ليرد بلاطه بهدف التعادل بتسديدة قوية من هيثم خيرالله سكنت الشباك.


تواصلت هجمات بلاطة وهدد مرمى طوباس في اكثر من مناسبة عبر البهداري وابو رويس وراشد مبروك ، وفي الثلث الاخير شهدت المباراة شدا عصبيا من كلا الطرفين،مما استدعى الحكم لاشهار البطاقة الحمراء لعبداللطيف البهداري، وتبعها ببطاقة حمراء ثانية لعميد صوافطة. ولتبقى النتيجة على حالها بالتعادل 1/1.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *