Connect with us

فلسطين

ترجيحات إسرائيلية: حماس مستعدة لخوض جولة قتال أخرى

رام الله- “القدس” دوت كوم- يسود الاعتقاد في الدوائر الأمنية الإسرائيلية، بأن قائد حماس في قطاع غزة يحيى السنوار على استعداد لخوض جولة أخرى من المواجهة المسلحة مع إسرائيل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية عن تلك المصادر زعمها، أن سبب ذلك يعود إلى تراجع التأييد للحركة في صفوف الأهالي في القطاع الذين يعانون أزمة اقتصادية خانقة.

ووفقًا للتقييمات الإسرائيلية، “فإن مخزون الصواريخ التي تملكها الحركة ستكفيها للجولة الأخرى إذا أنها لم تتكبد خسائر كبيرة خلال المواجهة الأخيرة”.

وتلاحظ المصادر الأمنية استئناف أعمال إنتاج الصواريخ داخل القطاع وإجراء تجارب عليها، فيما تستعد قوات الجيش الإسرائيلي لتظاهرات أخرى على الحدود تخطط لها حماس نهاية الأسبوع الحالي.

وشككت مصادر في الجيش الإسرائيلي بالرسائل التي نقلتها حماس إلى إسرائيل عبر الوسطاء “بأن حادث اقتحام الشبان الفلسطينيين السياج الأمني وإطلاق النار على الجنود لم يتم التخطيط له، حيث يعود هذا الشك إلى الكمية الكبيرة للقنابل اليدوية والعبوات الناسفة التي كان يحملها الشبان، إضافة إلى المسدس الذي استخدم في إطلاق النار على الجندي”.

ولا تزال حالة الجندي المصاب حرجة، في حين يواصل جيش الاحتلال التحقيق في الإخفاقات التي أدت إلى الحادث، ويدرس تخفيف تعليمات إطلاق النار بعض الشيء لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *