Connect with us

منوعات

سان بطرسبرج الروسية … مدينة يعتز بها الرئيس بوتين

موسكو – (د ب أ) – يفخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كثيرا بمدينة سان بطرسبرج مسقط رأسه، مما دفع أحد منظمي الرحلات إلى عرض القيام بجولات خاصة تلقي الضوء على صلات بوتين القديمة بتلك المدينة.


ويقول يوري نيزينسكي، وهو مؤرخ ومرشد سياحي، وحاصل على درجة الدكتوراه، إنه يعتمد فيما يقدمه من معلومات عن بوتين والمدينة لمن يصحبهم في الجولات، على مصادر أصلية.


ومن أهم ملامح المدينة الكنيسة التي تم تعميد بوتين بها، والمبنى الضخم الذي عاشت فيه عائلة بوتين بشكل مشترك مع عائلات أخرى أثناء فترة طفولته، ويرجع تاريخه لعهد القيصر، والذي أصبح يحتوي على شقق تسكنها أسر بشكل جماعي.


وخلال الجولة يستعرض نيزينسكي الجوانب المختلفة من شخصية بوتين، كتلميذ و ورياضي،. كما يتطرق إلى بداية عمله في جهاز المخابرات السوفيتي السابق، الذي رفض في البداية التحاق بوتين به، حيث طلب منه دراسة القانون أولا.


ويصحب نيزينسكي زواره أثناء الجولة في المدينة لمشاهدة النادي الذي كان يتدرب فيه بوتين على رياضة الجودو. كما يشاهد الزوار كلية القانون التي درس بها بوتين، حيث هناك لوحة شرف معدنية تحمل اسمه.


ومن المعالم المهمة أيضا في مدينة سان بطرسبرج مجلس المدينة حيث كان بوتين نائبا للعمدة. ومن الملاحظ أن كثيرين ممن عملوا في هذا المجلس في ذلك الوقت، أصبحوا يشغلون حاليا مناصب رفيعة، وبينهم، على سبيل المثال، أليكس ميللر الذي أصبح رئيسا لشركة جازبروم للطاقة المملوكة للدولة، بينما تولى ديمتري ميديفيف منصب رئيس روسيا خلال الفترة من 2008 إلى .2012

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *