Connect with us

اقتصاد

“بيركنشتوك” تخطط لاستثمار 100 مليون يورو في توسيع مصانعها بألمانيا

كوبلنتس- (د ب أ) – أعلنت شركة الأحذية الألمانية “بيركنشتوك” اليوم الاثنين عن خططها لاستثمار حوالي 100 مليون يورو في توسعة مصانعها بألمانيا.
يأتي هذا الإعلان بعد أربعة أشهر من استحواذ شركة “إل كاتيرتون” الأمريكية-الفرنسية للأسهم الخاصة على “بيركنشتوك”، ويتضمن مشروعين بقيمة 50 مليون يورو لكل منهما لصانع الأحذية.
وتم تخصيص أول 50 مليون يورو لتحديث المصنع الرئيسي لـ”بيركنشتوك” في مدينة جورليتس، شرقي ألمانيا، حيث يعمل حاليا حوالي 1900 موظف. وسينتج المصنع صنادل من الفلين واللاتكس بشكل أساسي.
ومن المقرر استثمار 50 مليون يورو أخرى في بناء مصنع جديد لإنتاج صنادل من مواد اصطناعية، على الرغم من أن موقعه لا يزال قيد المناقشة.
وقالت الشركة إن هناك ثلاثة إلى أربعة مواقع محتملة للمصنع الجديد، الذي سيوفر في البداية 400 فرصة عمل ثم 1000 وظيفة لاحقا، في شرق ألمانيا وكذلك في شمال ولاية بافاريا. ومن المنتظر اتخاذ القرار في الخريف، ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج في عام .2023
ويعود تاريخ علامة “بيركنشوتك” التجارية إلى عام 1774، وفي عام 2019 سجلت الشركة مبيعات بحوالي 720 مليون يورو مع أرباح صافية بلغت 130 مليون يورو.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *