Connect with us

فلسطين

الأمن يعتقل خمسة نشطاء خلال اعتصام على ميدان المنارة برام الله


رام الله- “القدس”دوت كوم- اعتقلت الأجهزة الأمنية، مساء اليوم الإثنين، خمسة نشطاء خلال تواجدهم على ميدان المنارة، بالتزامن مع اعتصام يطالب بالإفراج عن الأسير المحرر خضر عدنان ووقف الاعتقالات السياسية.

وقالت مجموعة “محامون من أجل العدالة”: “إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الناشط الحقوقي زكريا عودة منسق قضايا حي الشيخ جراح مساء اليوم الإثنين، من وسط مدينة رام الله أثناء فض اعتصام للمطالبة بوقف الاعتقالات السياسية ومحاسبة قتلة نزار بنات”.

وأشارت المجموعة إلى أنه جرى اعتقال المحامي والأسير المحرر محمد علان أثناء اعتصامه على دوار المنارة وسط مدينة رام الله تضامناً مع الشيخ المعتقل خضر عدنان، واعتقل الأمن كذلك الأسير المحرر لؤي الأشقر، والأسير المحرر إبراهيم أبو العز، كما جرى اعتقال الناشط عمر عساف مجدداً من وسط مدينة رام الله بعد ساعات من الإفراج عنه من قبل نيابة رام الله”.

إلى ذلك، أفادت المجموعة بأنه تم تمديد توقيف الشيخ خضر عدنان والناشط فادي قرعان مدة 48 ساعة على ذمة النيابة العامة.

على صعيد آخر، أفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” بأن جهاز المخابرات في رام الله أفرج عن المعتقل عرفات بنات بعد اعتقاله فجر اليوم، من مدينة البيرة، كما جرى الإفراج عن النشطاء: عمر عساف (اعتقل بعد ساعات من الإفراج عنه)، ومحمد العطار، وأحمد أبو ناصر، وعبد الحميد هارون، وخلدون بشارة، ومعين البرغوثي من مركز شرطة رام الله.

إلى ذلك، أشارت المجموعة إلى أنه تم الإفراج يوم أمس الأحد، عن المعتقل الناشط المحامي بسام القواسمة، حيث تعذر حضوره إلى النيابة العامة بسبب ظروفه الصحية وتم الإفراج عنه من مجمع فلسطين الطبي، فيما تم الإفراج عن نجله عبادة من مركز شرطة البالوع في مدينة البالوع يوم أمس الأحد.

من جانب آخر، أفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” بتدهور الحالة الصحية للناشط جهاد عبدو، وأنه من المتوقع نقله للمستشفى بأي وقت، وأن النيابة العامة في رام الله رفضت طلباً بإخلاء سبيله وغدا الثلاثاء، سيتم عرضه على النيابة العامة في رام الله.

في حين، أفادت المجموعة بأن النيابة العامة في رام الله رفضت طلب الإفراج عن المعتقل الناشط أمير سلامة وغدا الإثنين، سيعرض على النيابة العامة في رام الله.

وتابعت المجموعة، “رفضت النيابة العامة في رام الله إخلاء سبيل المعتقل السياسي الناشط والأسير المحرر يوسف شرقاوي، حيث أنه ما زال معتقلاً منذ يوم السبت الماضي، وغدا الإثنين، سيتم عرضه على النيابة العامة في رام الله”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *