Connect with us

عربي ودولي

احتجاجات في لبنان على شح المحروقات وتردي الأوضاع المعيشية

بيروت- (د ب أ)- قام عدد من اللبنانيين اليوم الاثنين بإقفال الطرق في عدد من المناطق في جبل لبنان وشماله، احتجاجا على شح المحروقات وتردي الأوضاع المعيشية.
وأقدم عدد من المحتجين على إقفال أوتوستراد جونية (في جبل لبنان) بالعوائق، احتجاجا على شح مادة البنزين وتردي الوضع المعيشي. كما قام عدد من المحتجين بقطع أوتوستراد الجية في جبل لبنان وأوتوستراد زوق مصبح بعدما أقفلوه صباحا بالسيارات والعوائق احتجاجا على فقدان مادة البنزين وتردي الوضع المعيشي، قبل أن يعيد الجيش فتحها.
وفي محلة جبل البداوي شمال لبنان أقدم مواطنون على قطع الطريق أمام إحدى محطات الوقود ووضعوا سيارات وحاويات نفايات وسط الطريق، احتجاجا على إقفال المحطة أبوابها، وعدم قدرتهم على تأمين مادتي البنزين والمازوت لسياراتهم ومولداتهم الكهربائية.
وأقدم محتجون آخرون على قطع أوتوستراد طرابلس – بيروت ( شمال لبنان) احتجاجاً على عدم توافر المحروقات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة. وفي منطقة شكا شمالاً أقفل محتجون الأوتوستراد.
ويواجه اللبنانيون أسوأ أزمة مالية واقتصادية في تاريخ لبنان الحديث، وتراجعت معها قدرة مصرف لبنان على تلبية دعم الأدوية والمواد الأساسية والمحروقات، ما أدى إلى انخفاض مخزونها، وعدم توافر المحروقات في غالبية محطات الوقود التي أقفل قسم كبير منها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *