Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم الأحد

باريس- (أ ف ب) – في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الأحد في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:
سجلت إيران حصيلة يومية قياسية للوفيات بفيروس كورونا تخطت 680 وفاة حسبما أعلنت وزارة الصحة الأحد، في وقت رُفعت تدابير منع انتشار الفيروس.
أقرت نيوزيلندا بأن استراتيجيتها “صفر كوفيد” قد تصبح غير قابلة للتطبيق في ظل انتشار المتحوّرة دلتا الأسرع تفشيا.
وقال الوزير المسؤول عن مكافحة كوفيد-19 كريس هيبكنز لمحطة “تي في إن زي” التلفزيونية “دلتا لا تشبه أي متحورة شهدناها منذ بداية الوباء”. واضاف “هذا يغير كل شيء، وهذا يعني أن كل الإجراءات الحالية لدينا تبدو أقل ملاءمة ما يثير تساؤلات حول مستقبل استراتيجيتنا على المدى الطويل”.
وتحدث عن 21 إصابة جديدة مرتبطة ببؤرة الوباء التي ظهرت الأسبوع الماضي في أوكلاند. وأدت أول إصابة انتقلت محليا خلال ستة أشهر إلى إغلاق على المستوى الوطني.
نُقل القس والناشط الشهير في مجال الحقوق المدنية في الولايات المتحدة جيسي جاكسون إلى المستشفى بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا رغم حصوله على اللقاح، كما أعلنت السبت المنظمة التي يرأسها.
وأعلن جيسي جاكسون (79 عاما) في العام 2017 أنه يعاني مرض باركنسون.
تقرر تشديد التدابير الوقائية خلال الألعاب البارالمبية في طوكيو سواء لجهة وتيرة الخضوع للفحوص أو القيود المفروضة على التنقل لمواجهة موجة قياسية من الإصابات في اليابان، وفق ما أعلنت الأحد الهيئة التنظيمية للألعاب التي تستضيفها طوكيو، قبل يومين من انطلاقها.
وإلى الآن بلغ عدد المصابين بكوفيد-19 من ضمن المشاركين في الألعاب التي تفتتح الثلاثاء 131 شخصا.
وسجّلت غالبية الإصابات في صفوف الهيئة التنظيمية أو جهات متعاقدة في اليابان، علما بأنه تأكدت إصابة أربعة رياضيين وعشرة صحافيين.
تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,423,173 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (628,303) تليها البرازيل بتسجيلها 574,209 وفيات، ثم الهند مع 434,367 وفاة والمكسيك مع 252,927 وفاة والبيرو مع 197,818 وفاة.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاثا من الحصيلة المعلنة رسمياً.
بور-انغ/ود/ب ق

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *