Connect with us

فلسطين

محدث5: 41 مصابًا بينهم 22 طفلاً وحالات حرجة جراء قمع الاحتلال تظاهرة على حدود غزة

غزة – “القدس” دوت كوم – أصيب 41 مواطنًا، مساء اليوم السبت، جراء قمع قوات الاحتلال للعشرات من المتظاهرين الذين اقتربوا من السياج الأمني الحدودي شرق مدينة غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فإن اثنين من المصابين بحالة حرجة، إحداها لطفل 13 عامًا أصيب بالرأس، مشيرةً إلى أن من بين المصابين 22 طفلًا.

وأشارت إلى أن 35 إصابة وصفت بالمتوسطة، و4 بحالة طفيفة، ومن مجمل الإصابات 27 في الأطراف السفلية، و2 بالأطراف العلوية، و2 في البطن والظهر، و4 إصابات في الرأس والرقبة، و6 إصابات في أنحاء مختلفة من الجسم.

وأفاد مراسل “القدس” بغزة، أن الزميل الصحفي عاصم شحادة مصور الوكالة الوطنية، من بين المصابين، مشيرًا إلى أنه أصيب بشظية رصاصة من قناص إسرائيلي خلال تغطيته للأحداث.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات الجيش استخدمت بندقية القنص “روجر” في استهدافها للمتظاهرين بزعم إلقائهم عبوات متفجرة.

وتقدم العشرات من الشبان تجاه السياج الأمني وأشعلوا بعض الإطارات المطاطية، فيما تسلق بعضهم السياج ورفعوا العلم الفلسطيني، بينما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

وشارك الآلاف في مهرجان جماهيري دعت له الفصائل في منطقة ساحة ملكة إلى الشرق من مدينة غزة، بالقرب من الحدود مع الاحتلال، في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وقال متحدثون باسم الفصائل الفلسطينية قبيل بدء المهرجان، إنه يأتي أولى الفعاليات التي ستستمر بها الفصائل حتى تحقيق مطالبها بكسر الحصار على قطاع غزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *