Connect with us

فلسطين

في ذكرى إحراقه.. حماس: المسجد الأقصى خط أحمر

غزة- “القدس” دوت كوم- قالت حركة حماس، اليوم السبت، إن المسجد الأقصى هو خط أحمر، وأن أي اعتداء عليه سيواجه بمقاومة باسلة من الشعب الفلسطيني الذي لن يسمح للنار أن تمتد إليه مرةً أخرى.

ووجهت حماس في بيان لها أصدرته في ذكرى إحراق المسجد الأقصى، التحية للمقدسيين وللشعب الفلسطيني الذي يدافع عن المسجد.

وقالت حماس، “ما زالت معركة سيف القدس حاضرة، والمقاومة الفلسطينية متأهبة لرد جرائم الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك، وإن المقاومة الفلسطينية كما ثبتت وأثبتت ذلك في معركة سيف القدس ستظل جاهزة للدفاع ورد عدوان الاحتلال ومستوطنيه عن الأقصى وأهلنا في القدس”.

وأبرقت بالتحية للمقاومة وخاصةً في بيتا وجنين، مؤكدةً على ضرورة تعزيز كل أشكال المقاومة هناك بما فيها المقاومة المسلحة، “ولتبقَى كل المناطق مشتعلة في وجه الاحتلال”.

ودعت المقدسيين إلى مواصلة الرباط وعمارة المسجد الأقصى المبارك لمواجهة ومنع كل مخططات الاحتلال الخبيثة ضده، مثمنة جهود أهالي الـ48 في رباطهم وتواجدهم في المسجد الأقصى، داعيةً إلى تعزيز دورهم وأنشطتهم في الأقصى والقدس، وحمايته من الأعداء بكل الوسائل.

وقالت، “إن شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة لقن الاحتلال درسًا لن ينساه نصرة للأقصى والقدس، وينطلق اليوم لإحياء الذكرى في مشهد وطني يعبر عن الصمود والوحدة والعزة، ورسالة للمحتل الصهيوني أن سيف القدس لن يُغمد “.

كما دعت أهالي الشتات والمهجر إلى حمل أمانة الدفاع عن الأقصى ورفع قضيته في المحافل الدولية، وفي الرأي العام العالمي عاليًا.

وجددت تأكيدها أن عمليات التطبيع مع الاحتلال مرفوضة ومستهجنة، “ولن تعدو كونها طعنة في قلب القضية الفلسطينية، وخيانة للمسجد الأقصى والقدس وفلسطين”، مطالبةً الأمة العربية والإسلامية وشعوبها بالتحرك سريعًا وبشكل قوي ومنظم لرفع صوت النصرة للمسجد الأقصى، والمطالبة بإنهاء كل الاتفاقيات مع الاحتلال المجرم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *