Connect with us

اقتصاد

سعر النفط يسجل أطول فترة تراجع متصلة منذ 2019

نيويورك – (د ب أ) – واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها لليوم السابع على التوالي خلال تعاملات اليوم لتسجل أطول فترة تراجع متصلة منذ 2019 في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  إلى اعتزامه  بدء سحب إجراءات التحفيز النقدي خلال الشهور المقبلة،  مما أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار وتراجع قيمة السلع في الأسواق العالمية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة . في الوقت نفسه فإن انتشار السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في مناطق عديدة من العالم  أدى إلى تزايد المخاوف  بشأن الطلب العالمي على النفط.


وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، اليوم الجمعة ليصل إجمالي التراجع خلال الأسبوع الحالي إلى 6ر7%.  كما تراجعت أسعار المواد الخام الأخرى مثل  النحاس وخام الحديد على خلفية ارتفاع أسعار الدولار، حيث سجل مؤشر بلومبرج لقيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى  بشكل مستمر طوال الأسبوع الحالي.


وفي تعاملات ظهيرة اليوم في بورصة نيويورك للسلع تراجع سعر خام غرب تكساس  الوسيط بمقدار 46 سنتا إلى 23ر63 دولارا للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، ليسجل الخام أطول فترة ارتفاع متصلة منذ تشرين أول/أكتوبر 2019 .


وتراجع سعر خام برنت بمقدار 40 سنت  إلى 05ر66 دولار للبرميل تسليم  تشرين أول/أكتوبر المقبل، ليستمر تراجعه لليوم السابع على التوالي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *