Connect with us

اقتصاد

“سال مار” تعرض شراء “رويال سلمون” مقابل 3ر1 مليار دولار

أوسلو – (د ب أ) – قدمت شركة سال مار إحدى أكبر شركات استزراع السلمون في العالم عرضا لشراء شركة رويال سلمون النروريجية مقابل حوالي 8ر11 مليار كورون نرويجي (3ر1 مليار دولار)، وذلك بعد أسبوع من تقديم شركة إن.تي.إس   عرضا لشراء رويال سلمون.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم إلى أن عرض سال مار شراء رويال سلمون بسعر 270 كورون للسهم الواحد يزيد بنسبة 11% عن سعر سهم الأخيرة  في حتام تعاملات أمس، وأعلى بنسبة 13% تقريبا  عن العرض الذي قدمته إن.تي.إس.


وارتفع سعر سهم رويال سلمون اليوم بنسبة 14%  في تعاملات بورصة أوسلو في حين ارتفع سهم سال مار بنسبة 9ر1%.


 يذكر أن صادرات النرويج من السلمون وأسماك التروتة  زادت بأكثر من الضعف منذ 2012 مع زيادة الطلب على الأسماك ذات اللحم الحمر. في الوقت نفسه فإن صعوبة تكرار الظروف والأحوال المواتية الموجودة في مياه النرويج، في أي مناطق أخرى يدعم هذا القطاع كأحد أهم القطاعات التصديرية للنرويج بحسب بلومبرج.


وأضافت بلومبرج أن سوق الأسماك العالمية التي تبلغ قيمتها نحو 400 مليار دولار سنويا كبيرة للغاية بما يجذب إليها شركات الاستثمار الكبرى مثل كارجيل وشركة اللحوم العملاقة جيه.بي.إس  والتي أعلنت في وقت سابقمن الشهر الحالي عن صفقة شراء شركة السلمون الأسترالية هون أكواكلتشر جروب مقابل حوالي 314 مليون دولار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *