Connect with us

عربي ودولي

لبنان يقدم شكوى للأمم المتحدة بسبب انتهاكات إسرائيلية لسيادته

بيروت – ( د ب أ ) – قدم لبنان شكوى للأمم المتحدة ضد الانتهاكات الإسرائيلية لسيادته .


وأرسلت وزيرة الخارجية زينة عكر , شكوى عبر مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة , السفيرة أمال مدللي تتعلق بالخروقات الاسرائيلية، بحسب بيان صادر عن مكتبها الإعلامي اليوم الجمعة.


وأدانت الوزيرة عكر” الإعتداءات والخروقات التي قام بها العدو الاسرائيلي ليلا واعتباراً من الساعة 40.11 بتاريخ 2021/8/19 حيث نفذت طائرات العدو الإسرائيلي طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح”.


وأشار البيان إلى أن إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية الإسرائيلية ” استهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة هلع لدى المواطنين اللبنانيين. وشكل تهديداً مباشراً وخطيراً لحركة الملاحة اللبنانية وسلامة الطيران المدني لإنتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت وعلى تماس مباشر لخط الطيران المدني”.
وأكدت الوزيرة عكر أن” ذلك يشكل أيضا خرقاً فاضحاً للقرارات الدولية ولا سيما القرار 1701 وتهديداً للأمن والإستقرار والسلم في لبنان وإنتهاكا” للسيادة اللبنانية “.


كانت طائرات حربية إسرائيلية قد نفذت ليل أمس الخميس طلعات جوية فوق الأجواء اللبنانية على علو منخفض وأطلقت صواريخ من الأجواء اللبنانية، لاستهداف مواقع في سورية، ما عرّض سلامة الطيران المدني للخطر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *