Connect with us

منوعات

سلطنة عمان تشترط الحصول على جرعتين من اللقاحات لدخول أراضيها

مسقط – (شينخوا) – قررت سلطنة عمان اليوم الحصول على جرعتين من لقاحات مضادة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) شرطا لدخول أراضيها، كما قررت الشرط ذاته على المواطنيين والمقيمين بها لدخول الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، بحسب بيان للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار (كوفيد-19).


وذكر البيان أن اللجنة قررت أنه “يشترط لدخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة – لمن هم في عمر 18 عاما فأعلى – والخضوع لفحص (PCR) قبل أو عند الوصول إلى السلطنة، والالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة فحص (PCR) في اليوم الثامن لمن تأكد إصابته بالمرض”.


وتعتمد السلطنة عدة لقاحات لكورونا وهي (فايزر- بيونتيك) و (سينوفارم) و (أكسفورد – استرازينيكا) و (سبوتنيك).

وأشار البيان إلى أن اللجنة العليا اتخذت هذا القرار عقب اجتماعها اليوم في ولاية صلالة (1000 كلم) جنوب العاصمة مسقط، برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي.
وأكد البيان أن اللجنة قررت “اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية، و كذلك حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية”.
وشدد بيان اللجنة العليا على أن القرارين السابقين سيتم تطبيقهما والعمل بهما بدءا من يوم الأول من سبتمبر المقبل.
وأشار البيان إلى أن اللجنة قررت إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد المركبات، ابتداء من يوم السبت المقبل (21 أغسطس الجاري)، وكانت اللجنة قد فرضت قرار منع الحركة في البلاد قبل أكثر من شهرين من الساعة الثامنة مساء إلى الرابعة فجرا.
وقررت اللجنة اليوم اعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي المقبل (2021 / 2022)، وفق الآلية التي سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي بما يحفظ سلامة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية”.
وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 186 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد وبلغ إجمالي الحالات المسجلة في السلطنة 300914 إصابة، كما تم تعافي 320 حالة، وبلغ إجمالي عدد المتعافين 289450 متعاف، وتم تسجيل سبع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي وفيات (كوفيد-19) في السلطنة 4020 وفاة . /نهاية الخبر/

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *