Connect with us

فلسطين

محدث2| عشرات الإصابات خلال مواجهات في بيتا وبيت دجن

نابلس”القدس” دوت كوم- غسان الكتوت-أصيب عشرات المواطنين امس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي قمعت المسيرات الاسبوعية الرافضة للاستيطان في بلدتي بيتا وبيت دجن بنابلس.
وأدى مئات المواطنين صلاة الجمعة عند أطراف جبل صبيح المهدد بالاستيطان، ثم توجهوا عقب انتهاء الصلاة بمسيرات من عدة جهات باتجاه الجبل رفضا للبؤرة الاستيطانية المقامة على قمته.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لقمع المسيرات،
وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع أكثر من 115 إصابة خلال مواجهات بيتا بينها إصابة بالرصاص الحي بالفخذ نقلت لمستشفى رفيديا، و 12 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وكانت قوات الاحتلال قد جرفت في ساعات الصباح أحد الطرق المؤدية لجبل صبيح لعرقلة وصول المتظاهرين الى الجبل.
وفي بيت دجن، أصيب العشرات بالرصاص المعدني وبالغاز المسيل للدموع نتيجة قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان في بيت دجن.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع إصابة مواطن بالرصاص المعدني، وعشرات حالات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وخرجت المسيرة بعد صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الأراضي التي أقام مستوطنون بؤرة استيطانية عليها قبل نحو عام.
وقال نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل لـ”القدس” دوت كوم، إن قوات الاحتلال قمعت مسيرة لاهالي بيتا التي انطلقت بعد أن أدوا صلاة الجمعة، اليوم، في محيط جبل صبيح رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل، بقنابل الغاز المسيل للدموع وبقنابل الصوت دون وقوع اصابات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *