Connect with us

فلسطين

تربية طولكرم تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

طولكرم- “القدس” دوت كوم- كرمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم أوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المحافظة.

وجرى حفل التكريم بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير عام تربية طولكرم سائد قبها، ونائب قائد المنطقة العقيد منير أبو كشك، وممثلي المؤسسة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد” وممثلي فصائل العمل الوطني، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والبلديات والمجالس المحلية وكادر التربية والتعليم، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامة سالم، وممثلين عن جامعة خضوري، واتحاد المعلمين والمكتب الحركي للمعلمين ومدراء المدارس والمعلمين وذوي الطلبة المتفوقين، والداعمين لحفل التكريم ، وجميع مكونات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تهاني الرئيس محمود عباس، ومباركته لأوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وما حققته طولكرم من نجاح وتفوق وإبداع وتميز من نتائج مشرفة وعظيمة تؤكد على مكانة طولكرم كمحافظة للتفوق والإبداع.

وأثنى المحافظ أبو بكر على دور وزارة التربية والتعليم، ومديرية التربية بطولكرم وكادرها التعليمي والإداري، مشيرا إلى جهود الشرطة و المؤسسة الأمنية وحركة فتح، وكافة الشركاء، وما قدمه ذوي الطلبة من مثابرة ومتابعة لأبنائهم خلال فترة الدراسة وتقديم امتحانات الثانوية العامة.

واستنكر اعتداء قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في بلدة فرعون وما كان لذلك من أثر على طلبة المدارس بالبلدة ، وغيرها من الاعتداءات التي تستهدف طلبتنا وأبناء شعبنا في كل مكان، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا في مواجهة التحديات الصعبة ، مترحما على أرواح الشهداء، متمنيا الشفاء للجرحى والحرية لأسرانا الأبطال، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن ارتفاع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا، تستوجب الاستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية مع الالتزام بالبرتوكول الصحي، مع تكثيف التوجه نحو أخذ اللقاح ضد الفيروس، وذلك لتجنب اتخاذ إجراءات أخرى.

من جانبه، أشار سائد قبها في كلمة له بالنيابة عن الوزير د. عورتاني إلى أن طولكرم كانت ومازالت محافظة الإبداع والتميز، مؤكدا على أنه ليس غريبا أن يكون هؤلاء الفرسان من طولكرم، حيث حصل 6 من طلبتنا على مكانة من العشر الأوائل على مستوى الوطن، مشيداً بجهود المحافظ أبو بكر من خلال وضع البصمات الخاصة لتعزيز هذا النجاح وتحقيقه، مؤكداً على دور كافة مكونات المحافظة على دعم العلم والتعليم، والوقوف إلى جانب المسيرة التعليمية والعمل المستمر من أجل المضي قدماً نحو الرقي بالعلم والتعليم.

وعبر قبها عن شكره وتقديره لجميع الداعمين لحفل التكريم والداعمين لامتحان الثانوية العامة من الشرطة و المؤسسة الأمنية وحركة فتح ، وكادر التربية والتعليم الذين يقفون على أدق التفاصيل للوصول إلى هذه اللحظة لتكريم أبنائنا وبناتنا المتفوقين.

وقال إياد جراد أبو الصامد في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني بأن هذا الاحتفال جاء تكريما لطلبتنا المتفوقين، بالثانوية العامة وذلك تقديراً لهم عل ما حققوه من نجاح وتفوق وإبداع، مشيراً إلى أهمية العلم والتعليم ببناء الأمم وبناء مؤسسات شعبنا الفلسطيني ودولتنا ، مباركا للطلبة المتفوقين والأوائل وكافة الناجحين.

وألقى الطالب إياس محمد حكمت سرحان من مدرسة الفاضلية كلمة الطلبة المتفوقين تحدث فيها عن تجربة الدراسة والوصول لهذه النتيجة وتحقيق التفوق والنجاح، معبرا عن الشكر والتقدير لكل من دعم مسيرة النجاح والعلم، مثنيا على تلك الجهود جميعها.

وتخلل حفل التكريم فقرات فنية من أداء الطالب محمد إياد عمر من مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، وعرض للكورال الغنائي لمدرسة بنات محمود الهمشري الأساسية العليا، وتقديم لوحة تراثية من أداء طالبات مدرسة بنات فرعون الثانوية، ودبكة شعبية من أداء مدرسة ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة وتوزيع الهدايا عليهم من قبل المؤسسات والشركات والشخصيات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *