Connect with us

اقتصاد

تراجع سعر النفط إلى أقل مستوياته منذ مايو الماضي

سنغافورة – (د ب أ) – تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط مجددا خلال تعاملات اليوم الخميس لتصل إلى أقل من 65 دولار للبرميل وهو أقل مستوى لها منذ أيار/مايو الماضي في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  إلى اعتزامه  بدء سحب إجراءات التحفيز النقدي خلال الشهور المقبلة  مما أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار وتراجع قيمة السلع في الأسواق العالمية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء .


وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 4ر1% ليستمر تراجعه لليوم الخامس على التوالي. كما تراجع خام برنت القياسي لللأسواق العالمية، بعد أن أظهر محضر اجتماع الشهر الماضي لمجلس الاحتياط الاتحادي والمنشور أمس موافقة أغلب اعضاء المجلس على بدء تقليص برنامج شراء السندات في وقت لاحق من العام الحالي.


وانخفض سعر خام غرب تكساس  الوسيط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع بنسبة 4ر1% إلى 53ر64 دولارا للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل حتى الساعة الحادية عشر و52 دقيقة صباحا بتوقيت سنغافورة. وكان  السعر قد تراجع في وقت سابق من اليوم إلى 24ر64 دولار للبرميل وهو أقل مستوى له منذ 24 أيار/مايو الماضي. وتراجع سعر خام برنت بنسبة 1ر1% إلى 47ر67 دولار للبرميل تسليم  تشرين أول/أكتوبر المقبل.


وفي أسواق الصرف ارتفع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية بنسبة 3ر0% ليستمر ارتفاع قيمة العملة الأمريكية لليوم الرابع على التوالي وهو ما يزيد الضغوط على أسعار النفط.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *