Connect with us

رياضة

المجلس الأعلى يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع 2021


رام الله –-اختتم المجلس الأعلى برنامج المخيمات الصيفية 2021 تحت شعار “لن يقفل باب مدينتنا” والتي انطلقت من جبل صبيح في بلدة بيتا ليبلغ عدد المخيمات في الضفة الغربية والقدس 152 مخيما، وفي قطاع غزة 77 مخيما، بمشاركة مثمرة لآلاف الطلائع، وذلك على مدار عشرة أيام من 1-10 آب.


واستهدفت المخيمات فئة الطلائع من (13 إلى 17) عاماً، من كلا الجنسين، وتميزت العديد من المخيمات بإستهدافها ذوي الاحتياجات الخاصة، مع الحرص على دعم المخيمات المحاذية للمناطق القريبة من جدار الفصل العنصري والمناطق المُهدّدة بالمصادرة لدعم صمود الشعب الفلسطيني.


وتضمنت المخيمات الصيفية عددا من الزوايا التوعوية والترفيهية والرياضية مثل: التوعية الإلكترونية والتثقيف الوطني، الأشغال اليدوية والفنون الشعبية، والرياضة الترويحية، لدمج التعليم باللعب وترسيخ القيم الوطنية والمجتمعية النبيلة في نفوس الطلائع.
حيث تم تقديم عروض مسرحية هادفة من قبل فرقة مسرح الطنطورة في العديد من المخيمات، وحرص المجلس على عرض فيديو تعريفي يعرض تاريخ القدس، في كافة المخيمات بهدف ربط التاريخ بالحاضر، وتعزيز الانتماء الوطني.


وقدم الشركاء برامج تدريبية فعالة كل في مجال اختصاصه، من جهاز الشرطة، هيئة التوجيه السياسي والوطني، الدفاع المدني، المحافظون، وزارة التربية والتعليم، الضابطة الجمركية، سلطة جودة البيئة، وزارة الزراعة، وزارة الحكم المحلي، وزارة الصحة، وزارة الثقافة، جمعية الهلال الأحمر، وزارة النقل والمواصلات، طاقم شؤون المرأة، ساهم كل منهم بإثراء محتوى برامج المخيمات الصيفية وتعرف الطلائع على مؤسسات الدولة ودورها في خدمة المجتمع.


يذكر أن أحد مخرجات هذه المخيمات تمثل في اختيار الموهوبين من الطلائع من كل مخيم، ليتم تجميعهم في معسكرات شتوية خاصة بالموهوبين بهدف تطوير مواهبهم والعمل على رعايتها، خاصة في مجالات (الفنون الشعبية، الرسم، الأشغال اليدوية، الخطابة، الشعر، الدراما والمسرح).

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *