Connect with us

فلسطين

اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس تدعو لإجراء الانتخابات المحلية ودعم صمود “بيتا”

نابلس – “القدس” دوت كوم – غسان الكتوت – دعت جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس إلى إجراء انتخابات المجالس المحلية ومنها بلدية نابلس في أقرب وقت، ووفق قانون ونظام معدل يضمن أداء المجالس لواجبها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية اللجنة الاهلية أمس، لهيئاتها الادارية في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس.

وأشادت الجمعية بصمود اهالي بلدة بيتا وطالبت الجهات الحقوقية والدولية بمساندة اهالي البلدة في مطالبهم العادلة لاستعادة اراضيهم المصادرة في جبل صبيح، كما طالبت الحكومة باستمرار دعم اهالي البلدة في احتياجاتهم العادلة والاستثنائية مادياً ومعنوياً.

وفيما يخص بلدية نابلس، اجمع الحضور على ضرورة اجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن، وتعديل النظام الانتخابي لضمان نجاح المجالس المنتخبة في تأدية واجبها، وان يتم اجراء الانتخابات حسب نظام وقانون معدل يضمن الانتخاب العادل للأكفأ وبصورة دورية مهما كانت الظروف، وساندت موقف مؤسسة الرئاسة الفلسطينية بان تشمل الانتخابات مدينة القدس العاصمة.

وأكدت اللجنة على مساندة جهود واجراءات محافظة نابلس الاخيرة في سعيها لارساء الامن والامان ومواجهة جميع اشكال الفلتان واطلاق النار، ودعت عموم المواطنين الى مساندة المؤسسة الأمنية في هذا الجانب.

وثمن المجتمعون وقدموا شكرهم للشركات المحلية وافراد المجتمع النابلسي الذين يقدمون الدعم المالي لتوفير الاجهزة الطبية الطارئة لمستشفيات الوطني والعسكري والاتحاد ورفيديا والهلال الاحمر استجابة للحاجة الطارئة لمواجهة ازمة كورونا، وقد بلغ مجموع التبرعات التي تم قدمها المجتمع المحلي لهذا الغرض حوالي 2 مليون شيكل وهناك حاجة لاستكمال عدد من الدفعات المالية لهذا الغرض، ودعوا الحكومة الى تقديم دعم مالي للجمعية لهذا الغرض.

ودعا المجتمعون عموم المواطنين الى ضرورة اتباع اجراءات الوقاية التي تدعو اليها وزارة الصحة باستمرار، خاصة استكمال اخذ اللقاحات لتشمل الجميع، وضرورة اتباع اجراءات صارمة من المؤسسات العامة والشركات الخاصة بهذا الاتجاه.

كما اشاد المجتمعون بالمساعي التي يضطلع بها رئيس الهيئة الادارية منيب رشيد المصري تجاه انهاء الانقسام، خاصة ما تم مؤخراً من خلال مبادرة حسن النوايا، وضرورة ان يتم اغلاق هذا الملف بشكل نهائي.

وفيما يخص المشاريع التي تنفذها الجمعية خاصة مشروع اعمار بيوت المهمشين في المحافظة، اشادت اللجنة بالدعم الذي قدمه الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت منذ بداية عمل اللجنة، ودعت الى استمرار هذا الدعم لاعادة احياء هذا المشروع الهام لما له من اثر ايجابي في محاربة الفقر.

يذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس تأسست منذ اندلاع انتفاضة الاقصى وعملت بشكل مستمر على تقديم العون والمساندة للمواطنين المتضررين من ممارسات قوات الاحتلال، وذلك بتبرعات مالية من مواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية بنابلس والأراضي الفلسطينية، ومن مغتربين فلسطينيين ومؤسسات دولية مختلفة.

وتضم جمعية اللجنة الاهلية في عضويتها ممثلين عن 21 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة، وخلال اكثر من عشرين عاماً من عملها أدارت ونفذت عدة مشاريع حيوية في المجالات الاجتماعية والصحية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *