Connect with us

رياضة

افتتاح دورة المرحوم “عمر شويكي” لإدارة بطولات “الترايثلون” بالأكاديمية الأولمبية بغزة


غزة-فتتح الاتحاد الفلسطيني للترايثلون “الثلاثي الحديث” صباح الاربعاء 18-8 فعاليات دورة منظمي “إدارة بطولات وفعاليات اللعبة “الترايثلون”، وحملت عنوان دورة المرحوم “عمر حسين شويكي ” الأمين العام الأسبق للجنة الأولمبية الفلسطينية؛ تخليداً لدوره في خدمة الحركة الرياضية والكشفية الفلسطينية.


وجرى افتتاح الدورة بقاعة الأكاديمية الرياضية بمبنى اللجنة الأولمبية بغزة بحضور أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، وم. محمد ابو طير وعضوي الاتحاد راشد المصري، وأشجان البلتاجي وماهر شحادة الأمين العام للاتحاد، وبمشاركة قرابة 25 منتسبا من كلا الجنسين.


وتحدث م محمد ابو طير عن أهمية الدورة والهدف من اقامتها وهو نشر هذه الرياضة التي تتطلب مجهوداً كبيراً، وتشتمل على ثلاثة العاب متتابعة، وتعريف المشاركين بقوانين اللعبة وإعداد الطواقم التحكيمية، وكيفية إدارة الأحداث الرياضية الخاصة باللعبة


من جانبه العمصي شكر الاتحاد على جهوده الكبيرة من أجل النهوض باللعبة، كما أشاد بإطلاق اسم المرحوم “عمر شويكي” على الدورة في هذه اللفتة الكريمة؛ تقديراً لدورة لدوره الكبير في خدمة الحركة الرياضية على مدار عقود في الوطن والشتات، وقدم نبذة قصيرة عن حياته ومسيرته الرياضية.


وفي محاضرات اليوم الأول تحدث عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية راشد المصري عن نشأة وتطور رياضة “الترايثلون” منذ تشكيل اتحاد اللعبة في العام 2013 ، والسباقات الخاصة باللعبة وأنواعها وترتيبها الفني.
أما رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد إسماعيل المناعمة فقد عرض التعريفات الخاصة بقوانين اللعبة وسباقاتها وأقسامها، وتنظيم وإدارة اللعبة، وفقاً للمستجدات الدولية ، وأنواع سباقات اللعبة،وهي :الترايثلون، والدواثلون، والأكواثلون، كما عرض فيديوهات توضيحية لبعض البطولات العالمية والمحلية وأجاب على مداخلات الحضور واستفساراتهم. وتخلل اليوم الأول مشاركات خارجية عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر ” الزوم “للمشاركين من محافظات الوطن الشمالية ومن الشتات.


وتأتي الدورة التي تعد الأولى في أنشطة الاتحاد بعد توقف نشاطه بسبب جائحة “كورونا”؛ تحضيراً لإطلاق منافسات اللعبة في موسم الاتحاد الأول في الفترة الأولمبية الحالية 2020/2024 م.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *