Connect with us

فلسطين

مصادر لـ “القدس”: الفصائل بغزة تتفق على تفعيل الأدوات الشعبية

غزة – خـــاص بـ”القدس”- قالت مصادر من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أنها توافقت فيما بينها على تفعيل الأدوات الشعبية على طول الحدود مع الاحتلال في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي في رفع الحصار عن القطاع.

وبينت تلك المصادر في حديث لـ “القدس”، إن اجتماع آخر سيعقد للفصائل لتحديد آليات عودة تفعيل الأدوات الشعبية، سواء المتعلقة بعودة إطلاق البالونات الحارقة أو تفعيل أدوات حالات الإرباك الليلي وقص السياج، مشيرةً إلى أنه حتى اللحظة لم يتخذ أي قرار بشأن إمكانية عودة مسيرات العودة.

وأشارت المصادر، إلى أن الفصائل متجهة إلى التصعيد التدريجي في حال لم يمتثل الاحتلال لمطالبها.

وستنظم الفصائل يوم السبت المقبل مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا بمناسبة ذكرى إحراق المسجد الأقصى في موقع ملكة شرق غزة، بالقرب من الحدود.

وكان محمد البريم الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين، قال في وقت سابق من اليوم، إن الفصائل الفلسطينية ستجتمع لتقرر خطواتها القادمة اتجاه الاحتلال من أجل رفع الحصار وإعادة إعمار ما دمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأضاف البريم في تصريح صحفي له، “العدو الصهيوني واهم إذ إعتقد بأنه سيحقق بالحصار والتدليس والخداع مالم يحققه عبر الحرب والعدوان”.

وتابع “المقاومة متمسكة بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وحفظ كرامة المواطنين ووقف أي أعمال استفزازية بالقدس والضفة”.

وأكد على أن أي تهرب واخلال بهذه الالتزامات من قبل قادة الاحتلال، فإن المقاومة لديها خيارات متعددة ستكون حاضرة لتغيير هذا الواقع الذي يحاول الاحتلال فرضه على قطاع غزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *