Connect with us

فلسطين

“عاشقٌ من فلسطين” عمل فني فلسطيني يجسد الوحدة الفلسطينية

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- نجيب فراج- أصدرت مجموعة شبابية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عملاً فنياً يجسد الأمل بالوحدة الفلسطينية من خلال فيديو غنائي بعنوان “عاشق من فلسطين” كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش وغناء حمادة نصر الله ورهف الشمالي من فرقة “صول باند”، وألحان ناهض الريس، وإخراج محمود أبو غلوة.

يجتاز العمل الفني حواجز اللغة والمكان والزمان ويقدم الموسيقى بطريقة واقعية تجسد بشكل يعيد الأمل بالوحدة الوطنية الفلسطينية. حيث تم تصوير العمل بمشاركة أكثر من 40 شاباً فلسطينياً بين الوطن والشتات وتم تسجيل الأغنية في استديوهات موسيقية ما بين فلسطين وتركيا واستراليا.

فكرة العمل الفني، بدأت مع الملحن الشاب ناهض الريس الفلسطيني المقيم في أستراليا، حين قرأ كلمات قصيدة عاشق من فلسطين للشاعر الراحل محمود درويش، قام بتلحينها موسيقياً لتتحول إلى عمل فني يعكس تجارب الفلسطينيين حول العالم، ويظهر الوحدة الفلسطينية عبر الحدود من القدس إلى يافا وغزة والشتات.

وبدأ العمل الفني يرى النور بعد لقاء جمع الملحن الشاب ناهض الريس مع الفنان الشاب حمادة نصر الله في قطاع غزة، قبل عدة سنوات، لينتج عنه هذا العمل الفني رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة من حروب وحصار وتضييق ومعيقات احالت من انتاج العمل وأدت إلى تنفيذه بالشكل الحالي. حيث شاركت الفنانة الشابة رهف الشمالي الغناء من غزة وتابع حمادة نصر الله وباقي أعضاء فرقة “صول باند” الغناء من تركيا فيما تم تصوير الأجزاء الباقية من الإنتاج ما بين غزة وتركيا واستراليا.

وتعد أغنية “عاشق من فلسطين” أولى الأعمال التي أنتجتها شركة الريس للإنتاج الفني والتي سعت من خلالها لمحاولة توحيد الفن الفلسطيني عبر الحدود والتعبير عن فكرة واحدة تجمع الشمل الفلسطيني سواء في فلسطين المحتلة أو الشتات من خلال لغة الفن والموسيقى التي يفهمها كل العالم لإيصال معاناة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية إلى كل مكان.

يذكر أن فرقة “صول باند” تستعد الآن إلى تنظيم جولة عروض فنية جديدة في أوروبا. بعد أن تم إطلاق العرض الأول لأغنية عاشق من فلسطين على قناة الملحن الشاب ناهض الريس و قناة فرقة صول باند على اليوتيوب.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *